رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عيار 21 يسجل 990 جنيهًا.. أسعار الذهب اليوم الجمعة 15 يوليو 2022

نشر
 أسعار الذهب
أسعار الذهب

سجلت أسعار الذهب في مصر، اليوم الجمعة الموافق 15 يوليو 2022، استقرارًا نسبيًا، إذ سجلت أسعار الذهب لعيار 21 في بداية التعاملات في السوق المصرية 990 جنيهًا، بينما سجل الجنيه الذهب 8055 جنيهًا.

وتأثرت  أسعار الذهب في مصر، خلال الفترة الماضية، على خلفية ارتفاع أسعار المعدن عالميًا بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية.

ويبحث الملايين عن أسعار الذهب في مصر يوميًا، خصوصًا المقبلين على الزواج، وكذلك الراغبين في شراء أو بيع أو تغيير مشغولاتهم الذهبية، إذ يُعد الذهب وسيلة جيدة وملاذًا آمنًا ضد تقلبات العملة.

 أسعار الذهب

أسعار الذهب اليوم الجمعة 15 يوليو 2022

أسعار الذهب عيار 24 يسجل 1177 جنيهًا.

أسعار الذهب عيار 21 يسجل 990 جنيهًا.

أسعار الذهب عيار 18 يسجل 899 جنيهًا.

أسعار الذهب عيار 14 يسجل 665 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب يسجل 8055 جنيهًا.

وتشهد أسعار الذهب، خلال الأيام الجارية، انخفاضًا ملحوظًا مقارنة بالأسعار التي سجلها المعدن النفيس عقب اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، مع انخفاض قيمة الدولار.

 أسعار الذهب

أسباب انخفاض أسعار الذهب

وتراجعت أسعار الذهب، متأثرة بالمخاوف من أن يقوم مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة بشكل أكبر، خلال يوليو الجاري، لمحاربة التضخم المرتفع.

ومن المتوقع أن يصعد مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي معركته مع ارتفاع معدل التضخم غير المسبوق منذ 40 عامًا، مع رفع سعر الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس الشهر الجاري، بعد أن أظهر تقرير التضخم القاتم تسارع ضغوط الأسعار.

 أسعار الذهب

من جانبه توقع طارق يحيي الباجوري، خبير أسواق الذهب، تراجع أسعار الذهب بداية من الإثنين المقبل، بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، وبدء عمل القطاع المصري والبنك المركزي، مشيرًا إلى أن هناك تراجعًا كبيرًا في أسعار الذهب عالميًا تراوح بين 30 دولارًا خلال الأسبوعين الماضيين.

وقال الباجوري، أن سعر الأوقية انخفض دون 1730 دولارًا لكن لم يقابله نفس الانخفاض محليًا بسبب إجازة عيد الأضحى، وإغلاق جميع المصالح الحكومية، وعلى رأسها البنك المركزي، وأضاف إلى أن تراجع الطلب على الدولار وراء الاستقرار النسبي في السوق.

وأوضح أن السوق العالمية تترقب اجتماعات البنك الفيدرالي الأمريكي خلال شهر يوليو الجاري، للنظر في رفع سعر الفائدة مجددًا، ما سيؤثر إيجابيًا على أسعار الذهب ويؤدي إلى انخفاضها، مُشيرًا إلى أن كل رفع في أسعار الفائدة يأتي بتأثير عكسي على أسعار الذهب، شرط ثبات أسعار الدولار محليًا.

عاجل