رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

1.3 مليار أوقية من اليابان لدعم الأمن الغذائي بموريتانيا

نشر
خلال توقيع الاتفاقية
خلال توقيع الاتفاقية

وقعت موريتانيا واليابان، اليوم الخميس، في نواكشوط، مذكرات متعلقة بالعون الغذائي، بغلاف مالي يصل إلى مليار و350 مليون أوقية.

وذكرت وزارة الاقتصاد الموريتانية - في بيان صحفي - أن المذكرات التي وقعها وزير الاقتصاد عثمان ممادو مع السفير الياباني في نواكشوط نوريو ايها تهدف إلى دعم الأمن الغذائي ومواجهة الأزمة الغذائية الطارئة، كما تندرج في إطار برنامج التعاون الياباني للدعم الغذائي للعام 2022.

وشدد عثمان مامادو - في كلمته بهذه المناسبة - على أهمية علاقات التعاون العميقة والمتنوعة بين موريتانيا واليابان، والتي تجلت في دعم العديد من المشاريع المهمة للتنمية في القطاعات الحيوية.

ولفت الوزير إلى أن هذا الدعم جاء في فترة تميزت بمواجهة أزمة فيروس كورونا (كوفيد - 19)، وكذلك الارتفاع غير المسبوق لأسعار المواد الغذائية، مشيرا إلى أن الدعم سيسمح ببناء مخزون استراتيجي لمفوضية الأمن الغذائي وبتنظيم الأسعار في السوق المحلية، بالإضافة لتمويل بعض المشاريع التنموية الصغيرة.

من جانبه، نوه السفير الياباني في نواكشوط نوريو أيها بمستوى الفعالية والشفافية اللتين طبعتا عمل مفوضية الأمن الغذائي، فيما يتعلق بتنفيذ العمليات المتعلقة بالعون الغذائي.

عاجل