رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدبولي: الحكومة حريصة على دعم منظومة الخبز رغم الارتفاع الجنوني في سعر القمح

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة المصرية تحمي الفئات غير القادرة في العديد من المُبادرات الرئاسية للاطمئنان على اجتياز المواطنين للأزمات العالمية.

وأضاف مدبولي - خلال مؤتمر صحفي، اليوم الخميس- أن سعر أنبوبة البوتاجاز 65 جنيهًا في الوقت الذي كانت تكلف الدولة فيها 150 جنيهًا وبعد الزيادات العالمية لأسعار الوقود أصبحت تكلفتها حاليا 200 جنيه وبالتالي فإن الحكومة قامت برفع سعرها حاليًا 10 جنيهات فقط وأصبح سعرها 75 جنيهًا وتكلفتها على الدولة 200 جنيه ويعنى هذا أن دعم البوتاجاز سيزيد هذا العام.

وحول أسعار الخبز أشار إلى أن الحكومة كانت حريصة على دعم منظومة الخبز رغم الارتفاع الجنوني في سعر القمح على مستوى العالم، موضحًا أن مصر تستهلك يوميا 270 مليون رغيف خبز مدعم، ونقترب من 100 مليار رغيف خلال السنة.

وأوضح أن متوسط سعر طن القمح كان 260 دولارًا منذ سنة، والفترة السابقة وصل سعر الطن لما يقرب من 500 دولار أي أن تكلفة رغيف الخبز على الدولة كانت 60 قرشًا قبل الأزمة العالمية والدولة تعطيه للمواطن بـ5 قروش، وحاليًا تكلفة الرغيف وصلت 80 قرشًا، وما زالت الدولة مستمرة في دعم الرغيف، مؤكدًا أن الدولة تتحمل دعم رغيف الخبز حتى الآن.

عاجل