رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مهرجان عمّان السينمائي الدولي يطلق أول فيلم عن المشاريع المختارة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن مهرجان عمّان السينمائي الدولي، أوّل فيلم عن المشاريع المختارة التي ستشارك في منصات تقديم المشاريع التابعة لأيام عمّان لصُنّاع الأفلام، وتم اختيار 18 مشروعاً لكل من فئتي التطوير وما بعد الإنتاج من بين 85 طلباً تم تقديمها إلى ثلاث منصات مختلفة في الدورة الثالثة من أيام عمّان لصُنّاع الأفلام.

ومن المقرر أن يكون هناك مجموعة متنوعة من ورش العمل والندوات وحلقات النقاش التي تغطي موضوعات حول الصناعة وتأثيرها.

وتتناول هذه الندوات موضوعات ذات أهمية ملحة لمجتمع صناعة الأفلام: الإنتاجات المشتركة ومواضيع بيئية ورواية القصص، بالإضافة إلى سلسلة من النقاشات مع صُنّاع الأفلام أصحاب الأعمال الأولى حول التحديات التي يواجهونها.

وتقام ندوة تسلط الضوء على قدرة صناعة الأفلام في تمكين اللاجئين وراء عدسة الكاميرا وعلى الشاشة، وسيعقد خبراء دوليون أربع ورشات ذات عدة مواضيع متخصصة، وستكون هناك ندوة مرتقبة بشدة تجمع بين ممثلات وممثلين مشهورين.

وتستضيف أيام عمان لصنّاع الأفلام مجموعة أعضاء لجنة التحكيم الخاصة بها للمشاركة في منصات تقديم المشاريع، وتشمل قائمة أعضاء لجنة التحكيم صانع الأفلام المعروف رشيد مشهراوي ومنتجة الأفلام الخبيرة ميريام ساسين والمستشار الثقافي محمد بن جبور وقيّمة ومؤرخة الفن ريم فضّة والممثلة المشهورة ركين سعد.

وقال بسام الأسعد، مدير "أيام عمان لصنّاع الأفلام": "نستمر هذا العام بتقديم التدريب والجوائز مع شركاء مؤمنين بدعم صنّاع الأفلام. بشكل شخصي وكصانع أفلام، أنا سعيد جدا بإضافة منصة ثالثة مخصصة لصانعي الفيلم الأول من الأردنيين أو المقيمين في الأردن. فمنصات تقديم المشاريع فرصة مهمة للاحتكاك بمحترفين وتساهم هذه المنصات، وإن بخطوة بسيطة، في رحلة تطوير المشاريع." 

وأضاف الأسعد: "نقل الخبرات أفضل طريقة للتعليم وهذه هي المنهجية المتبعة في تصميم برنامج "أيام عمان لصناع الأفلام" حيث يتم اختيار المواضيع والمتحدثين بعناية بناءً على خبراتهم العملية ولدورهم الملهم. كما أننا ممتنون لأعضاء لجنة التحكيم ولقراء المشاريع لوقتهم ولجهودهم."

ويختبر المهرجان أداة جديدة لدعم صانعي الأفلام: سوق عمّان للأفلام، وهي مساحة مخصصة لربط صانعي الأفلام بالممولين المحتملين والشركاء والموزعين وكقاعدة انطلاق للمشاريع حتى تصل إلى وجهتها النهائية أي الجمهور.

ويمكن لصانعي الأفلام الذين يرغبون في المشاركة في أيام عمّان لصُنّاع الأفلام، تقديم طلب الاعتماد على موقع المهرجان الإلكتروني www.aiff.jo.

عاجل