رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سريلانكا تعلن فرض حظر تجول شامل حتى صباح الخميس

نشر
أحداث سريلانكا
أحداث سريلانكا

فرضت السلطات فى سريلانكا، اليوم الأربعاء، حظر التجول الشامل فى جميع أنحاء البلاد، حتى صباح غد الخميس، نقلا عن وكالة “رويترز” للأنباء.

وفى وقت سابق من اليوم، نشرت وكالة "رويترز" للأنباء، لقطات فيديو، قالت إنها لموكب سيارات "غامض" تابع لشخصيات هامة، يبدو أنه للرئيس الفار ومرافقيه، قبل توجهه إلى سنغافورة.


فيما نقلت قناة "العربية"، عن مصدر مطلع في سريلانكا، الأربعاء، قوله إن الرئيس جوتابايا راجاباكسا توجه إلى سنغافورة بعد فراره إلى جزر المالديف في الساعات الأولى من صباح اليوم، مع استمرار الاحتجاجات في كولومبو.

وأضاف، أنه نظرا لحساسية الأمر، فإن راجاباكسا ربما يرسل استقالته إلى رئيس البرلمان السريلانكي بعد وصوله إلى سنغافورة.
وكانت وسائل الإعلام، تداولت السبت، مقطع فيديو، يرصد لحظة هروب الرئيس السريلانكي، جوتابايا راجاباكسا، من قصره الرئاسي بعد محاصرة المتظاهرين له، عبر سفينة عسكرية في ميناء العاصمة كولومبو.

وأظهر مقطع الفيديو، أشخاصًا يحملون حقائب سفر كبيرة الحجم ويهرولون ناحية السفينة المتوقفة في الميناء قبل استعدادها للمغادرة، فيما تقف سيارة على مقربة منهم يبدو أنها خاصة بالرئيس الهارب.


وكان المحتجون في سريلانكا، السبت الماضي، اقتحموا المقر الخاص لرئيس وزراء البلاد، رانيل ويكر مسينجه، وأضرموا النار به، بعد ساعات من إعلانه الموافقة على الاستقالة من منصبه، إثر خروج عشرات الآلاف إلى شوارع العاصمة كولومبو في أكبر مظاهرة تشهدها البلاد، للتعبير عن غضبهم ضد زعيم يعتبرونه مسؤولا عن أسوأ أزمة اقتصادية ضربت البلاد.

عاجل