رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء: الدعم النقدي للأسر الفقيرة قفز إلى 22 مليارا من 3.7 في 2014

نشر
رئيس الوزراء مصطفى
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

أشار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى ارتفاع موازنة الدعم النقدي للأسر المستهدفة، لما يزيد عن 22 مليار جنيه سنويًا هذا العام، مقارنة بـ3.7 مليار جنيه عام 2014. ولفت إلى أن عدد الأسر المستفيدة من تكافل وكرامة 4.1 مليون أسرة، بعدد 17 مليون مستفيد.

وقال رئيس الوزراء، إن ما يتم اتخاذه من قرارات لتحريك أسعار المنتجات البترولية، يهدف إلى الحفاظ على ثروة البلاد البترولية، وتجنيب موازنة الدولة لمزيد من الأعباء بما يمكنها من مواجهة ضغوط التضخم العالمية.

وأعلنت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية زيادة اسعار البنزين الجديدة اليوم وذلك تنفيذا لآليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر يونيو الماضي التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي وذلك للربع يوليو - سبتمبر 2022.

وتم تعديل اسعار البنزين بأنواعه الثلاثة اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا كالآتى 8.00 جنيه للتر البنزين 80 و9.25 جنيه للتر البنزين 92 و  10.75 جنيه للتر البنزين 95  وكذا  زيادة سعر السولار والكيروسين  ليصبح 7.25 جنية / لتر وزيادة سعر طن المازوت المورد لباقي الصناعات 400 جنيه/ طن، ليصبح سعر الطن 5000 جنيه / طن.

وأعلنت اللجنة ثبات اسعار المازوت المورد للصناعات الغذائية والكهرباء.

 

عاجل