رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توجيهات وزارية بالتعامل الفوري مع بلاغات المواطنين لوقف التعديات على الأراضي الزراعية

نشر
السيد القصير وزير
السيد القصير وزير الزراعة

وجه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قيادات الوزارة ومديري المديريات ومسؤولي حماية الأراضي بالمرور الدائم والتواجد الميداني، كل في نطاق محافظته لمنع التعديات على الأراضي الزراعية، خلال إجازة عيد الأضحى مع تكثيف المرور على الأراضي المتاخمة للطرق والمناطق السكنية للتعامل مع التعديات في مهدها.

كما وجه القصير، المهندس سعد عامر رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضي بتشكيل لجنة تضمنت المهندس إبراهيم شبايك، مدير عام التعديات بالوزارة والمهندس وليد البحيرى مشرف محافظة الشرقية بالوزارة والمهندس على لاشين وكيل وزارة الزراعة بالشرقية والمهندس محمد حسين مدير حماية الأراضي بالشرقية، لفحص شكوى أهالي قرية الحلبي التابعة لمركز الزقازيق، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتى يتضرروا فيها من إحدى المستشفيات الخاصة المتاخمة للأرض الزراعية.

وانتقلت اللجنة بناءا على تعليمات وزير الزراعة، إلى محل الشكوى، صباح اليوم الأربعاء، وعاينت الموقع وسيجري اتخاذ اللازم، بعد رفع تقرير موسع الوزير.

رصد حالات التعدي على الأراضي الزراعية

وفي سياق متصل، واصلت غرفة العمليات المركزية لحماية الأراضي، التواصل مع مديريات الزراعة بالمحافظات، لرصد أي حالات للتعدي على الأراضي الزراعية، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها على الفور، بالتنسيق مع أجهزة الشرطة والحكم المحلي في الازالة الفورية لأي حالة تعد أو أعمال تشوين مواد البناء وفي المهد.

وكانت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ، قد اعلنت استقبال شكاوى المواطنين على ارقام الخط الساخن ١٥٥٠٠ و ١٩٥٦١ وعلى تطبيق الواتس آب على رقم ٠١١١١٨٦٦٧١٠، على مدار الساعة.

عاجل