رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تصدير 4200 طن أسمنت أبيض إلى روسيا عبر ميناء العريش البحري

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مواصلة تصدير المنتجات إلى الأسواق الخارجية عبر ميناء العريش حيث استقبل الميناء السفينة NAVIS .7 القادمة من ميناء الاسكندرية والتي ترفع علم روسيا ويبلغ طولها 123 مترا والغاطس 7.1 متر وذلك لشحن 4200 طن أسمنت أبيض إلى روسيا .


وذكرت الهيئة في بيان اليوم الأربعاء - أن هذه السفينة تعتبر الـ42 التي تدخل الميناء منذ بداية هذا العام والـ 15 من نوعها لتصدير الأسمنت الأبيض إلى الأسواق الخارجية ليصبح إجمالي ما تم تصديره من الأسمنت الأبيض إلى 59 ألفا و622 طنا حيث يعتبر ميناء العريش المنفذ البحرى لتصدير المنتجات السيناوية إلى الخارج . 


وأوضحت أن موانئ بورسعيد سجلت دخول وخروج 28 سفينة حيث شهد ميناء شرق بورسعيد دخول 6 سفن حاويات وخروج 4 سفن ومتواجد على الأرصفة 7 سفن ومن المنتظر دخول 4 سفن .


كما سجل ميناء غرب بورسعيد دخول سفينة حاويات وخروج سفينة حاويات ومتواجد على الأرصفة سفينة حاويات و سفينة بضائع عامة ومن المنتظر دخول 3 سفن حاويات . 


وفي هذا الصدد يجري التنسيق الدائم بين الجهات المعنية بالموانئ لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الموانئ وعمليات الشحن على الأرصفة .

 


 

 

عاجل