رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الزمالك يواصل سلسلة انتصاراته في الدوري بفوز مهم على المقاولون العرب

نشر
فريق الزمالك
فريق الزمالك

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك سلسلة انتصاراته ببطولة الدوري بعد الفوز الذي حققه على نظيره المقاولون العرب بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الثلاثاء، على استاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الـ24 ببطولة الدوري المصري الممتاز.

أحرز هدف الزمالك الوحيد حسام عبد المجيد من رأسية رائعة في الدقيقة 36 من عمر الشوط الأول.

بتلك النتيجة يرتفع رصيد الزمالك للنقطة 54 في صدارة ترتيب الدوري، في حين تجمد رصيد المقاولون العرب عند النقطة 20 في المركز الخامس عشر.

أحداث مباراة الزمالك والمقاولون العرب

وبدأ اللقاء بسيطرة من الزمالك خلال الخمس دقائق الأولى من عمر الشوط الأول من أجل إحراز هدف مبكر يربك حسابات المقاولون العرب.

بعدها استفاق المقاولون العرب ونجح في التحكم في زمام الأمور والسيطرة على وسط ملعب الزمالك، ووصل لمرمى الزمالك في أكثر من كرة وهدد مرمى الفريق الأبيض.

وكاد المقاولون العرب أن يحرز الهدف الأول له في الدقيقة العاشرة بعد عرضية رائعة وصلت لكريم مصطفى الذي سدد الكرة ولكن يتصدى لها دفاع الزمالك ببراعة.

وبعد مرور ربع ساعة انحصر اللعب في وسط الملعب بين الفريقين، وأن كان المقاولون العرب الأكثر خطورة على المرمى من الزمالك الذي لم ينظم هجمة جيدة منذ بداية أحداث الشوط الأول.

وكانت أغلب هجمات الزمالك تسديدات من خارج منطقة الجزاء.

وتعرض محمد أشرف روقا لاعب الزمالك للإصابة في المباراة بعد تدخل من جانب لاعب المقاولون العرب بالكوع في رأس روقا ليخرج الأخير للعلاج.

ونجح الزمالك في ترجمة ضغطه بهدف أول عن طريق حسام عبد المجيد من عرضية رائعة وصلت إلى عبد المجيد الذي سدد كرة رأسية رائعة سكنت شباك حارس المقاولون العرب في الدقيقة 36.

وبعدها حاول الزمالك إحراز الهدف الثاني له قبل نهاية الشوط الأول، ولكن دون جدوى في ظل الدفاع المحكم من جانب المقاولون العرب.

وحصل المقاولون العرب على ركلة جزاء في الدقيقة 45 والأخيرة من عمر الشوط الأول بعد عرقلة إنستروزا، ويسددها أحمد علي ولكن يتصدى لها محمد عواد ببراعة ويمنع هدف محقق للمقاولون. 

وفي الشوط الثاني واصل الزمالك ضغطه المكثف على مجريات الأمور وفرض سيطرة كاملة على المقاولون العرب الذي استسلم بعد هدف الزمالك الأول.

ونجح الزمالك في تهديد مرمى المقاولون العرب في أكثر من كرة ووصل لمرمى الأخير بفضل تحركات أشرف بن شرقي وشيكابالا اللذان شكلا خطورة حقيقية على مرمى المقاولون العرب.

وسدد أشرف بن شرقي تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن تصدى لها حارس المقاولون العرب ببراعة.

وبعد مرور نصف ساعة كان الزمالك الأخطر في اللقاء والأكثر استحواذا على الكرة من المقاولون العرب.

وحاول المقاولون على استحياء إحراز هدف التعادل قبل نهاية الشوط الثاني والمباراة، ولكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز مهم للزمالك يواصل به تصدر جدول ترتيب الدوري المصري.

موقف الزمالك في جدول ترتيب الدوري

فوز الزمالك على المقاولون العرب جعله يرفع رصيده لـ54 نقطة في  صدارة ترتيب الدوري، في حين يحتل المقاولون العرب المركز الخامس عشر برصيد 20 نقطة.

عاجل