رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإطاحة بإرهابيين اثنين في العراق

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكنت وكالة الاستخبارات العسكرية في العراق، اليوم الثلاثاء، من الإطاحة بإرهابيين اثنين أحدهما في سامراء والآخر في نينوي.

وذكرت خلية الإعلام الأمني العراقية - في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية "واس" مساء اليوم- أنه "بتنسيق استخباري بين أقسام استخبارات قيادة عمليات سامراء ونينوى وديالى وشعبة استخبارات الفرقة 16، وبمشاركة قوة من قيادة القوات البرية متمثلة بلواء المشاة 92 وفوج مغاوير قيادة عمليات سامراء الثاني، تمت الإطاحة بأحد العناصر الإرهابية المهمة، المكني (أبو اسحاق) الذي برزَ في نينوى قبل التحرير وشارك في عدة عمليات إرهابية قبل هروبه متنقلا بين المحافظات".

وأضاف البيان، أنه "تمت الإطاحة به في كمين نصب له في سيطرة السندية على الحدود الفاصلة بين قضاء سامراء ومحافظة ديالى"، مشيرًا إلى "إلقاء القبض أيضا على مساعد مسؤول الخدمات في عصابات داعش الإرهابية في إحدى مناطق محافظة نينوى، وهو شقيق ما يسمى بمسؤول الخدمات في عصابات داعش الإرهابية والمحكوم حاليًا بالإعدام".

وأوضح البيان، أنّ "هذين الإرهابيين من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرات قبض وفق أحكام المادة 4 إرهاب، وجرى تسليمهما أصوليا لجهة الطلب".

عاجل