رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود أطباء المستشفيات الجامعية خلال إجازة العيد

نشر
مستقبل وطن نيوز

أشاد رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد المحرصاوي، بجهود أطباء المستشفيات الجامعية في القاهرة ودمياط وأسيوط خلال إجازة عيد الأضحى المبارك. 

وشدد رئيس الجامعة - في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء ـ على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، حرصًا على سلامة جميع المواطنين المترددين على قطاع المستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر. 

من جانبه، قال الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية، إن العمل بالمستشفيات يسير وفق خطة العمل التي تم وضعها خلال إجازة العيد، مشيرًا إلى أن مستشفيات جامعة الأزهر الخمس تردد عليها خلال الإجازة نحو 40 ألف حالة مرضية تم توقيع الكشف الطبي عليها وصرف الأدوية اللازمة، ومغادرة المستشفيات في نفس اليوم، إضافة إلى حجز نحو 200 حالة مرضية للفحص الطبي.

وأوضح صديق أن متوسط إجراء العمليات بالمستشفيات بلغ نحو 60 عملية جراحية في مستشفى الحسين الجامعي، و40 عملية جراحية في مستشفى سيد جلال الجامعي، و45 عملية جراحية بمستشفى الزهراء الجامعي، إضافة إلى إجراء 25 عملية جراحية بمستشفى جامعة الأزهر بدمياط، و40 عملية جراحية بمستشفى جامعة الأزهر بأسيوط. 

وأوضح، أن هناك تواصلاً دائمًا ومستمرًا مع الدكتور حسين أبو الغيط، عميد كلية طب البنين، والدكتورة هناء العبيسي، عميدة كلية طب البنات، والدكتور راشد محمد راشد، عميد كلية طب بنين الأزهر بدمياط، والدكتور مصطفى شتات، عميد كلية طب بنين الأزهر بأسيوط، على مدار الساعة، إضافة إلى التواصل المستمر مع مديري المستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر الخمس على مدار الساعة ورفع تقارير يومية للجنة الأزمات بالجامعة.

عاجل