رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التموين: لم نتلق أي شكوى بخصوص نقص السلع في الأسواق خلال عيد الأضحى

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية عدم تلقي أي شكوى من نقص السلع بالأسواق خلال عيد الأضحى المبارك.
وذكرت الوزارة- في بيان، اليوم- أن ذلك جاء خلال تقرير تلقاه الوزير الدكتور علي المصيلحي من غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حول الحالة التموينية بالمحافظات والحملات التي تنفذ يَوْمِيًّا على المخابز ومنافذ صرف السلع التموينية.
وأفاد التقرير بقيام مديري المديريات، ووكلاء المديريات بترأس الحملات في كل محافظة؛ لمتابعة سير العمل بالمخابز ومنافذ صرف السلع التموينية وعلى محطات الوقود، ومستودعات الدقيق ومستودعات الغاز، أسفرت عن تحرير محاضر لبعض المخابز نتيجة عدم مطابقة المواصفات، كما تم تحرير محاضر لعدد من منافذ صرف السلع التموينية بسبب الغلق دون إذن، وبيع بأزيد من السعر المقرر.
وأوضح أن كل مديرية تنفذ أكثر من خمس حملات يَوْمِيًّا مع إلغاء كافة الإجازات لمفتشي التموين بالمديريات والإدارات الفرعية؛ لمتابعة الأسواق ومنافذ صرف الدعم من الخبز والسلع التموينية.
من جانبه.. صرح المتحدث الرسمي للوزارة أحمد كمال بأن المخابز تعمل يوميا وفق معدلات إنتاجها الطبيعية، بالإضافة إلى الاستمرار في صرف السلع التموينية للمواطنين من خلال منافذ الصرف، مؤكدا صرف كل احتياجات المواطنين من السلع لمنافذ الصرف قبل إجازة العيد.
وأضاف أن وزير التموين والتجارة الداخلية يتابع بشكل يومي من خلال غرفة العمليات بالوزارة ومع مديري المديريات مدى توافر السلع بالأسواق وعمل المخابز ومنافذ الصرف أيضا.

عاجل