رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استمرار فعاليات مبادرة العيد أحلى بمراكز شباب مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

 واصلت فعاليات وزارة الشباب والرياضة مبادرة " العيد أحلى بمراكز شباب مصر " والتي تشمل مجموعة من الفقرات والبرامج والأنشطة الترويحية والفنية وتوزيع الهدايا على الأطفال.


ففي محافظة المنيا؛ أعلنت مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة تواصل فعاليات المبادرة لليوم الثاني على التوالي والتي أطلقها الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وتحت رعاية المحافظ أسامة القاضي؛ وتنفيذ الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات؛ حيث تستمر فعاليات المبادرة طوال أيام العيد؛ بجميع مراكز الشباب والرياضة بالمحافظة؛ مع تكثيف أنشطة المراكز ودرجة الاستعداد لاستقبال المواطنين من جميع الفئات العمرية .


و قال مندي عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة - حسبما أفاد بيان إعلامى اليوم الأحد - إنه تم تكثيف الأنشطة والبرامج المنفذة داخل الهيئات الشبابية والرياضية وفتح كافة مراكز الشباب والهيئات الشبابية والرياضية لاستقبال كافة أطياف المجتمع لقضاء أجازة العيد؛ مشيراً إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة فاعليات الاحتفالية على مدار أيام العيد مع رفع درجة الاستعداد داخل مراكز الشباب حيث نفذت العديد من مراكز الشباب عدد من الفقرات والبرامج والأنشطة الترويحية والفنية وتوزيع الهدايا على الأطفال كذلك متابعة تنفيذ المبادرة بمراكز شباب حياة كريمة بالمحافظة .


و أشار عكاشة إلى أن مراكز الشباب بالمحافظة؛ شهدت إقبالا كبيراً من المواطنين؛ خلال اليوم الأول حيث تم استقبال أكثر من 5 آلاف متردد؛ بجميع المراكز وتواصل اليوم أيضا استقبال المواطنين منذ الثامنة صباحاً وحتى منتصف الليل يومياً؛ حيث توجه اغلب المترددين من الشباب والطلائع إلى حمامات السباحة وحديقة الأطفال والملاهي والكافيهات وصالات الألعاب وصالات الألعاب الإليكترونية؛ كما تم توزيع الهدايا ولعب على الأطفال مع تقديم فقرات فنية وموسيقية .


وفي محافظة الشرقية؛ شهدت مراكز الشباب بمحافظة الشرقية إقبالا كبيرا من المواطنين للاحتفال بعيد الأضحى المبارك وممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية وذلك في إطار المبادرة التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة لجعل مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية .


وقال الدكتور محمود عبدالعظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة؛ في - تصريح اليوم /الأربعاء/ - إنه تم تنظيم احتفالات خلال أيام عيد الأضحى المبارك تشمل فقرات ترويحية وفنية واستعراضية وألعاب ترفيهية وتنس طاولة وبلياردو وكرة قدم وألعاب إلكترونية بجانب الأنشطة الثقافية والفنية والاجتماعية المقدمة للأعضاء والرواد داخل مراكز الشباب وأنه يتم توزيع هدايا على الأطفال لإدخال البهجة والسرور فى نفوسهم .

 
وأشاد المحافظ الدكتور ممدوح غراب؛ بالمبادرة التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة تحت شعار « العيد احلى بمراكز شباب مصر » لإتاحة الفرصة أمام المواطنين لممارسة مختلف الأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية بها ضمن خطتها لجعل مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية .


وأكد المحافظ، على أهمية استغلال أيام العطلات والإجازات الرسمية لفتح مراكز الشباب والنوادي الإجتماعية والمكتبات العامة أمام طلاب المدارس والجامعة والشباب لاستثمار أوقات فراغهم ولممارسة كافة الأنشطة الرياضية والثقافية والإجتماعية والفنية وتنمية وصقل مهاراتهم في كافة المجالات الاستفادة من طاقاتهم الإيجابية في بناء وتنمية المجتمع .


وفي محافظة كفر الشيخ؛ أكد الدكتور عزت محروس وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة أن المبادرة التى أطلقتها الوزارة بقيادة وزير الشباب والرياضة تهدف لرسم البسمة والسعادة على وجوه الأطفال والمواطنين بالقرى ومدن المحافظة. 


وأضاف - خلال تواصل مراكز شباب كفر الشيخ تقديم البرامج والفعاليات الترفيهية لليوم الثاني من أيام عيد الأضحى المبارك في إطار المبادرة - أن غرفة العمليات المركزية المشكلة من فريق إدارتي الشباب والطلائع تتابع فاعليات الاحتفالية بمراكز الشباب موجها بتكثيف التغطية الإعلامية من خلال المركز الإعلامي بالمديرية والمنسقين الإعلاميين بالإدارات الفرعية ومراكز الشباب.


وتابع محروس قوله؛ أن مراكز شباب كفر الشيخ استطاعت جذب المواطنين على اختلاف أعمارهم لقضاء " يوم ترفيهي للطلائع والشباب " ومشاركتهم في الأنشطة والفعاليات الرياضية والثقافية والفنية والاجتماعية داخل مراكز الشباب؛ وتوزيع الألعاب والهدايا عليهم حرصا من الوزارة على إدخال البهجة والسعادة في نفوس رواد الهيئات الشبابية يأتى ذلك بإشراف عبد المنعم الكناني وكيل المديرية للشباب .


تجدر الإشارة إلى أن المبادرة شهدت إقبالاً كبيراً منذ انطلاقها أمس من الرواد داخل مراكز شباب بكافة أنحاء المحافظة حيث ويستمر توافد المواطنين بمختلف الفئات لقضاء وقت ترفيهي للطلائع والشباب بمراكز الشباب وذلك برعاية جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بهدف جعل مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية وبتوجيهات من القيادة السياسية لجعل الرياضة أسلوب حياة لكافة المواطنين وتحقيق التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030 .


وفي محافظة جنوب سيناء؛ أعلنت مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة عن استمرار مراكز شباب المحافظة في تقديم البرامج والفعاليات الترفيهية في إطار مبادرة " العيد احلى بمراكز شباب مصر " .
وأكد البيان على توافد المواطنين بمختلف الفئات لقضاء وقت ترفيهي للطلائع والشباب بمراكز الشباب " برعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، وخالد فودة محافظ جنوب سيناء .
و أضاف البيان؛ تنفيذ إدارة أبورديس من خلال مركز شباب أبورديس؛ ومركز شباب عرب أبورديس أنشطة عديدة بمشاركة 200 شاب وطليع من أعضاء المركز .


وأكد البيان أيضا على أن مراكز شباب جنوب سيناء استطاعت جذب المواطنين بمختلف أعمارهم لقضاء " يوم ترفيهي للطلائع والشباب " ومشاركتهم فى الأنشطة والفعاليات الرياضية والثقافية والفنية والاجتماعية داخل مراكز الشباب؛ وتوزيع الألعاب والهدايا عليهم .


وأشار محمد فتحي توفيق وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة؛ أن تنفيذ مبادرة العيد أحلى بمراكز الشباب ويوم ترفيهي بمراكز الشباب يأتى تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة "الإدارة المركزية لشئون مراكز الشباب " بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الذى يهدف إلى جعل مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية وبتوجيهات من القيادة السياسية لجعل الرياضة أسلوب حياة لكافة المواطنين وتحقيق التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030 .

 

عاجل