رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر تطلب توضيحًا عاجلًا من إسرائيل عما حدث في حرب 1967

نشر
سامح شكري
سامح شكري

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ، إنه تم تكليف السفارة المصرية في تل أبيب، بالتواصل مع السلطات الإسرائيلية، لتقصي حقيقة ما يتم تداوله إعلامياً، والمطالبة بتحقيق لاستيضاح مدى مصداقية هذه المعلومات وإفادة السلطات المصرية بشكل عاجل بالتفاصيل ذات الصلة.

يأتي ذلك رداً على سؤال بشأن ما تردد في الصحافة الإسرائيلية اتصالاً بوقائع تاريخية حدثت في حرب عام ١٩٦٧.

هذا، وتواصل السفارة المصرية في إسرائيل متابعة هذا الموضوع.

روسيا اليوم: «مقبرة جماعية لجنود مصريين»

وكان موقع «روسيا اليوم»، قد نشر أمس الأول، خبرًا بعنوان «الكشف عن مقبرة جماعية لجنود مصريين أحرقتهم إسرائيل أحياء»، موضحًا أن الصحفي الإسرائيلي يوسي ميلمان، أمس الأول -الجمعة-، كشف عن مجزرة راح ضحيتها ما لا يقل عن 20 جنديا مصريا في حرب عام 1967.

وأسرد موقع «روسيا اليوم»، أن ميلمان قد ذكر في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أن الجنود المصريين أُحرقوا أحياء ودفنهم الجيش الإسرائيلي في مقبرة جماعية بدون علامات قرب القدس.

وتابع: «أن ميلمان قد كتب: بعد 55 عاما من الرقابة الشديدة، يمكنني أن أكشف أن ما لا يقل عن 20 جنديا مصريا قد أحرقوا أحياء ودفنهم الجيش الإسرائيلي في مقبرة جماعية، لم يتم وضع علامات عليها، ودون تحديد هويتها، مخالفا لقوانين أسرى الحرب، في اللطرون (قرب القدس)"، مضيفا: "حدث ذلك خلال حرب 1967».

عاجل