رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تزامنًا مع عيد الأضحى.. ضبط مخالفات تموينية في بعض المحافظات

نشر
حملات تموينية
حملات تموينية

شنت الأجهزة التنفيذية في مختلف محافظات الجمهورية، اليوم السبت، حملات تموينية على الأسواق، وتم ضبط بعض المخالفات، كما نجحت المحافظات في إزالة عدد من حالات التعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف في الشرقية وسوهاج والقليوبية ودمياط، تزامنًا مع بداية عيد الأضحى المبارك.

ووجه اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، بتفعيل غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظات للعمل على مدار الساعة خلال أيام العيد لمواجهة أي أحداث طارئة، والتواصل مباشرة مع غرفة العمليات وإدارة الأزمات بوزارة التنمية المحلية، لمتابعة تطورات الوضع في المحافظات والتنسيق والتواصل مع غرفة عمليات مجلس الوزراء للتعامل مع الأحداث الطارئة أولًا بأول لسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأكد وزير التنمية المحلية، أنه تم التنبيه على ضرورة التواجد الميداني للقيادات التنفيذية، ومراعاة تواجد أطقم ومجموعات عمل فنية وإدارية على مستوى عال من الكفاءة على مدار اليوم طوال فترة إجازة العيد بالمرافق الخدمية، لسرعة الاستجابة لمشكلات وشكاوي المواطنين.

وجدد التأكيد على الأجهزة التنفيذية بالمحافظات على أهمية التعامل بكل حزم مع أي محاولات من المواطنين استغلال أجازة العيد في التعدي على الأراضي الزراعية وأملاك وأراضي الدولة أو البناء المخالف، وتفعيل وحدات التغيرات المكانية لرصد أي متغيرات غير قانونية والتعامل الفوري معها.

كما وجه وزير التنمية المحلية بالتنسيق المستمر بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظات وباقي الجهات الخدمية لتحقيق الانضباط في الشارع خلال أجازة العيد، لعدم تعكير صفو المواطنين وفرحتهم بالعيد، وتحقيق السيولة المرورية والتصدي لأي مخالفات أو إشغالات في الشارع.

وطالب شعراوي المحافظين ضرورة شن القيادات المحلية جولات ميدانية للرقابة على المتنزهات العامة ووسائل المواصالت، للتأكد من الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار كورونا، وتكثيف الحملات التموينية على الأسواق لمتابعة توافر السلع الغذائية الأساسية للمواطنين، والقيام بحملات على المحلات والأسواق للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة للمواطنين، حرصًا على صحتهم وسلامتهم.

عاجل