رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

النفط يرتفع 2% رغم خسائره الأسبوعية

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ارتفعت أسعار النفط بنحو 2 في المئة في تعاملات متقلبة، أمس الجمعة، لكنها سجلت انخفاضا أسبوعيا، حيث طغى القلق من تراجع محتمل للطلب نتيجة الركود على الإمدادات العالمية المحدودة.

وترفع البنوك المركزية في أنحاء العالم أسعار الفائدة لكبح التضخم، مما أثار مخاوف من أن يتسبب ارتفاع تكاليف الاقتراض في خنق النمو، في حين كانت فحوص كوفيد-19 الجماعية في شنغهاي هذا الأسبوع سببا للقلق من عمليات إغلاق محتملة قد تضر أيضا بالطلب على النفط.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 2.37 دولار أو 2.3 بالمئة إلى 107.02 دولار للبرميل عند التسوية. وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.06 دولار أو اثنين بالمئة إلى 104.79 دولار للبرميل.

وجرى تداول الخامين على انخفاض في وقت سابق خلال الجلسة، قبل أن يعودا للارتفاع مرة أخرى، وفق وكالة أنباء "رويترز".

غير أن برنت سجل انخفاضا أسبوعيا بنحو 4.1 في المئة وخام غرب تكساس الوسيط 3.4 بالمئة، عقب أول انخفاض شهري منذ نوفمبر. كانت الأسعار قد هوت يوم الثلاثاء، عندما انخفض خام برنت 10.73 دولار.

وأظهرت بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة أن نمو الوظائف زاد أكثر من المتوقع في يونيو، في إشارة إلى استمرار قوة سوق العمل بما يمنح مجلس الاحتياطي الاتحادي دافعا أكبر لرفع سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس أخرى في وقت لاحق هذا الشهر.