رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طقس أيام عيد الأضحى.. تحذير من الحر الشديد والرطوبة والعظمى 43

نشر
طقس أيام عيد الأضحى
طقس أيام عيد الأضحى - أرشيفية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة طقس أيام عيد الأضحى المتوقعة على البلاد، بداية من أول أيام عيد الأضحى غدًا السبت وحتى يوم الخميس المقبل.

طقس أيام عيد الأضحى

وأوضحت الأرصاد، في بيان بتفاصيل طقس أيام عيد الأضحى، أنه من المتوقع أن تشهد عطلة عيد الأضحى المبارك طقسًا شديد الحرارة، رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلًا على كافة الأنحاء.

وتوقعت الأرصاد، بشأن طقس أيام عيد الأضحى، ظهور شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحًا تقريبًا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

تحذير من طقس أيام عيد الأضحى

وحذّرت الأرصاد، من ارتفاع نسبة الرطوبة نهارًا في طقس أيام عيد الأضحى؛ الأمر الذي يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات مئوية.

وجددت هيئة الأرصاد الجوية تحذيرها من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال طقس أيام عيد الأضحى؛ الذي يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

وأوضحت أنه متوقع أن يشهد طقس أيام عيد الأضحى نشاط رياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة مما يقلل الإحساس من بارتفاع نسبة الرطوبة ليلا.
 

عاجل