رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غدًا.. بدء توزيع لحوم على الأسر الأكثر احتياجًا في 50 قرية بالمنيا

نشر
توزيع اللحوم
توزيع اللحوم

تبدأ مديرية التضامن الاجتماعي في محافظة المنيا، غدًا السبت، الموافق أول أيام عيد الأضحى المبارك، إلى عصر آخر أيام التشريق، في ذبح 70 رأس ماشية، لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجًا، في 50 قرية بالمحافظة.

وقال ياسر بخيت، وكيل مديرية التضامن الاجتماعي في المنيا، في بيان، اليوم الجمعة، إن لحوم الأضاحي البلدية التي يتم توزيعها في 50 قرية بمحافظة المنيا تم اختيار رؤوس الماشية المراد ذبحها بعناية شديدة وبما يوافق الشرع في شروط الأضحية وسيتم الذبح والتشفيه والتعبئة تحت إشراف الأطباء البيطريين وبالتعاون مع مجازر وزارة الزراعة، حيث يتم الذبح داخل مجازر مغاغة وبوقرقاص ومطاي، وسمالوط.

من جانبه، أكد اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان أن الجمعية تقوم صباح أول أيام العيد بذبح رؤوس المواشي المستوردة ليتم بعد ذلك تعبئتها وشحنها ونقلها وفق أحدث الطرق العالمية وتحت رقابة مباشرة من الجمعية، وكذلك تحت اشراف المراكز الاسلامية فى البلاد المستورد منها اللحوم، ويأتى ذلك ضمن مشروع "صك الاضحية" الذى تطلقه الجمعية.

وقال إن ما يتم ذبحه من اللحوم الأضاحى البلدى والمستورد لصالح الجمعية مليون ونصف مليون كيلو جرام لحوم، وإن حصة محافظة المنيا من المستورد 56 ألف كيلوجرامًا توزع على القرى والنجوع بعد وصولها إلى مصر مباشرة.

عاجل