رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يبدأ من 200 درجة فقط.. 8 معلومات عن تنسيق الثانوى العام بالقاهرة

نشر
يبدأ من 200 درجة
يبدأ من 200 درجة فقط.. 8 معلومات عن تنسيق الثانوى العام

اعتمد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تنسيق التقديم للثانوى العام للعام الدراسي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣.

ونرصد في السطور التالي، 8 معلومات عن تنسيق التقديم للثانوى العام:

1- الحد الأدنى ٢٤٠ درجة بالمدارس الحكومية.

2- الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوى بالمدارس الخاصة  ١٤٠ درجة.

3- وتكون «فصول الخدمات» أقل من الحد الأدنى للتنسيق الثانوى العام بـ٤٠ درجة، أي أن الطلاب الحاصلين على مجموع يزيد عن 200 درجة، يمكنهم التقديم في فصول الخدمات بالمدارس الثانوية الحكومية.

4- سيتم قبول الطلاب حسب المربع السكنى أو حسب مربع الإدارات التعليمية، التي حصلوا منها على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى.

5- يسمح للطلاب الحاصلين على مجموع ٢٦٦ درجة فأكثر باختيار المدارس التي يرغبونها خارج المربع السكنى أو داخله على مستوى المحافظة وتقبلهم هذه المدارس بما لا يزيد عن ٢٥% من أعداد الطلاب المقبولين بكل مدرسة.

6- أما الطلاب الحاصلين على مجموع درجات ٢٥٢ درجة فأكثر فيسمح لهم بالتقديم بالمدارس التي يرغبونها داخل الإدارة التعليمية فقط، ودون القيد بالمربع السكنى وتقبلهم المدرسة بما لا يزيد عن ٢٥% من أعداد الطلاب المقبولين بالمدرسة.

7- لا يسمح بقبول أى طلبات التحاق بمدارس التعليم الثانوى العام بالقاهرة بالمدارس الرسمية إلا لأبناء محافظة القاهرة الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى من إحدى مدارس القاهرة.

8- لا يسمح نهائيًا لطلاب الصف الأول الثانوى بأى محافظة أخرى بالتحويل إلى مدارس القاهرة إلا بعد أن يتم تنسيقهم فى محافظاتهم وطبقًا للقرارات الوزارية المنظمه لذلك.

عاجل