رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التموين: 115 جنيهًا سعر اللحمة السوداني و90 الخرفان

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال أحمد كمال معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، إن المخزون الاستراتيجي من القمح لأول مرة يبلغ 7 أشهر، مُضيفًا: "لدينا احتياطى كافي لمدة 7 أشهر من القمح لأول مرة، وكافة المجمعات الاستهلاكية تعمل خلال أيام عيد الأضحى المبارك".

وأضاف أحمد كمال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" على قناة "دي إم سي"، أن كل أجهزة وزارة التموين تعمل خلال أيام العيد، لافتًا إلى أن المطاحن لديها مخزون يكفى لـ 5 أيام عمل وبعض المخابز ستعمل خلال أيام العيد والبعض طلب إجازة، مؤكدًا أن كافة المجمعات الاستهلاكية ستعمل خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وبخصوص الأسعار، أضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، أن "اللحمة السوداني الفريش بـ115 جنيهًا للكيلو"، واللحوم السودانية الموجودة بالمنافذ الحكومية طازجة وتم ذبحها بالمجازر المصرية بعد أن يتم مراعتها بالمراعى المصرية 3 شهور.

وأوضح أن أسعار الخراف الحية قائم بـ 90 جنيهًا، في 39 شادر وهى خراف بلدي، أما اللحم الضاني المبرد سعرها  135 جنيهًا، لافتًا إلى أن الأسعار أقل من سعر السوق، مشيرًا إلى أن البقالين والمجمعات الاستهلاكية ستعمل وقفة وأول وثاني وثالث أيام العيد.

عاجل