رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاتحاد الأوروبي يحذر من نزوح جماعي للفلسطينيين بسبب ممارسات الاحتلال الإسرائيلي

نشر
مستقبل وطن نيوز

حذر سفير الاتحاد الأوروبي في الأراضي الفلسطينية، سفين كوهن فون بورجسدورف، اليوم الخميس، من موجة نزوح جماعي للفلسطينيين من الضفة الغربية، بسبب ممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلي، التي وصفها بأنها "قوة محتلة" للمنطقة.

جاء ذلك، خلال زيارة السفير الأوروبي، لمنطقة مسافر يطا في الضفة الغربية المحتلة، حيث تزايدت عمليات إجلاء الفلسطينيين بعد أن خسروا قضية حقوق الأرض أمام محكمة إسرائيل العليا في 4 مايو، وفقا لوكالة “سبوتنك” الروسية.


إلى ذلك، اتهم السفير، كبار القضاة في إسرائيل بتجاهل القانون الدولي في هذا الحكم، قائلا إنه "يبدو أنه يتجاهل" مسؤوليات إسرائيل تجاه السكان الفلسطينيين باعتبارها "قوة محتلة".
فيما نقلت وكالة "فرانس برس"، عن المسؤول الأوروبي، قوله: "إذا كانت عمليات الإخلاء الجماعي والتهجير القسري ستكون بهذا الشكل، فسيكون ذلك أكبر نقل قسري منذ عقود - هذا هو مصدر قلقنا هنا".
 

يأتي ذلك، بعدما أصدرت المحكمة العليا الإسرائيلية، فى وقت سابق، بأن أكثر من 1000 من سكان قرى مسافر يطا "فشلوا في إثبات" مطالبتهم بالإقامة الدائمة في المنطقة، قبل أن يعلن الجيش أنها موقع عسكري محظور يُعرف باسم "منطقة إطلاق النار 918".

عاجل