رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

زراعة الغربية: تطبيق معايير المبادرة الخاصة بالاستدامة وإنتاج قطن صديق للبيئة

نشر
مستقبل وطن نيوز

شدد وكيل وزارة الزراعة بالغربية الدكتور خالد أبو شادي على تطبيق معايير مبادرة الاستدامة وإنتاج قطن صديق للبيئة (ريل كوتن)، وهي إحدى المبادرات العالمية التي تعمل في مجال حماية القطن، حيث تتركز بصورة أساسية على الاستدامة وحماية البيئة والعمل اللائق، والتي تأتي في إطار اهتمام الدولة بمحصول القطن والسعي إلى تطبيق المعايير الدولية في إنتاج وتصنيع القطن المصري الصديق للبيئة، وبالتالي فتح أسواق جديدة.

وقال وكيل زراعة الغربية - في بيان اليوم الخميس - إن التوسع في تلك المبادرات يحافظ على فكرة الاستدامة وتحقيق مبدأ الحفاظ على البيئة والقضاء على الملوثات في القطن.

وأضاف - في حضور أمول ميشرا، المدير التجاري من شركة كوتن كونكت لتنفيذ مبادرة الريل كوتن (بيئة مسؤولة وتحسين سبل المعيشة) وممثلي شركة الإخلاص الشريك التنفيذي للمبادرة في مصر- أن المبادرة تهتم بتحديد الجهة التي تشتري القطن والمصنعة له وحتى خروج المنتج النهائي، مما يمهد لتطبيق نظام الزراعة التعاقدية.

وبدأ تنفيذ المبادرة في قرية سامول بمركز المحلة الكبري والتي تطبق فيها معايير المبادرة الخاصة بالاستدامة وإنتاج قطن صديق للبيئة.

من جانبه، أعرب مدير معهد بحوث القطن عن أن تبني تنفيذ تلك المبادرة والتوسع فيها سيفتح أسواقا جديدة خاصة في أوربا، ويحقق خطة التطوير التي تتبناها الدولة، ويعظم العائد من وحدة المساحة، مما يعود بالنفع على المزارع.