رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حملة مكبرة لجهاز حماية المستهلك لضبط المخالفين ومحتكري السلع.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

مع كل مناسبة أو عيد تدشن الدولة المصرية خطة لتوفير السلع بأسعار مناسبة، لكن الأهم من ذلك، هو ضبط أسعارها ومواجهة التلاعب الذي يتم في الأسعار الرسمية من خلال الحملات المكبرة بجهاز حماية المستهلك لضبط المخالفين ومحتكري السلع.

وعرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم أحمد عبدالصمد وبسنت الحسيني، تقريرًا تليفزيونيا بعنوان «حملة مكبرة لجهاز حماية المستهلك لضبط المخالفين ومحتكري السلع»، حيث يتم ضبط السلع مجهولة المصدر التي تضر بصحة وسلامة المواطنين، وصرّح محمد سعد عبدالرحمن مأمور ضبط قضائي بالجهاز، بأن المخالفات التي يمكن رصدها قد تكون سلع منتهية الصلاحية أو عدم إعلان عن الأسعار. 

ومن المخالفات أيضا، بيع السلع بأسعار تفوق الأسعار المعلنة على المنتج، وقد تكون هناك مجهولة المصدر أو غير مدون عليها البيانات كاملة، وفي حالة قيام المأمور بضبط المخالفة يحرر محضرًا ويرسل إلى النيابة العامة لاتخاذ المخالفة. 

وعند تعرض المستهلك لسلوك مضلل أو خادع عليه القيام بالتقدم بشكوى لجهاز حماية المستهلك عن طريق الخط الساخن أو الموقع الإلكتروني للجهاز أو تقديم شكوى باليد، وسيجد ردًا سريعًا مع اتخاذ إجراء مناسب حيال هذه المخالفة.

واستهدفت الحملة التي غطتها كاميرا البرنامج، مخابز للتأكد من سلامة الدقيق ووزن وسعر بيع الخبز الحر تنفيذًا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 21 لسنة 2022 بشأن تحديد سعر بيع الخبز التجاري، حيث يتم التأكد من الإعلان عن الأسعار، وفي حال ضبط دقيق دون فواتير يتم التحفظ عليه.

عاجل