رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

النيابة تأمر بحبس شخصين احتياطيا لاتهامهما بقتل المجني عليه مينا أمير في الشرقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أمرت النيابة العامة بحبس متهمين اثنين احتياطيا لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجرى معهما، لاتهامهما بقتل المجني عليه مينا أمير ، عمدا مع سبق الإصرار والترصد والمقترن بجناية سرقة مركبته الآلية بالإكراه بمركز ديرب نجم في الشرقية.
وذكرت النيابة العامة - في بيان لها الليلة - أن المتهمين أقرا خلال التحقيقات بارتكاب الجريمة.
وكان المجني عليه قد عثر على جثمانه طافيا بأحد المجاري المائية بمركز ديرب نجم أواخر شهر يونيو الماضي، وسبق ذلك إبلاغ والده بتغيبه (المجني عليه) قبيل العثور على جثمانه.
وقامت النيابة العامة بمناظرة الجثمان ومعاينة محل العثور عليه، وسألت جده ووالده واللذين شهدا بخروجه قبل يوم من العثور على جثمانه للعمل على مركبة آلية (توكتوك) ولم يعد.
كما تم ندب الطبيب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية للجثمان لبيان ما به إصابات وسبب الوفاة ومدى وجود شبهة جنائية بها، إلى جانب اتخاذ إجراءات تتبع هاتف المجني عليه ونطاقه الجغرافي والمكالمات الصادرة منه والواردة إليه في سبيل كشف ملابسات وفاته، وتكليف المختصين من الموارد المائية لفحص خط سير المجرى المائي المعثور على الجثمان به ومنافذه، وطلب تحريات الشرطة حول الواقعة وملابساتها.
وأشارت النيابة إلى أن تحريات الشرطة توصلت لتحديد المتهمين الاثنين مرتكبي الواقعة، وتبين منها أيضا أنهما اضطلعا بسرقة المركبات الآلية بالإكراه والتخلص من قائديها، فأمرت النيابة العامة بضبطهما، وبإلقاء القبض عليهما أرشدا عن مركبة المجني عليه المسروقة ومركبات أخرى استولوا عليها خلال وقائع أخرى.
وأوضح المتهمان خلال التحقيقات أن أحدهما أعد مادة مخدرة دسوها بشراب قدماه للمجني عليه بعدما استقلا المركبة معه بزعم البحث عن طفل غائب، ثم ألقوه بالمجرى المائي بعدما غاب عن الوعي، كما أقرا كذلك بارتكاب واقعتين مماثلتين.
وقامت النيابة بتتبع خط سير المتهمين بمسرح الواقعة ورصدت ما فيه من كاميرات مراقبة، وتمكنت من واقع مشاهدة تسجيلاتها من رصد ظهور المتهميْن حال استقلالهما المركبة مع المجني عليه وشرائهما الشراب الذي دسا المخدر له فيه، وقد أكد المتهمان صحة ظهورهما بتلك المقاطع مع المجني عليه، كما أجريا - أمام النيابة العامة - محاكاة تمثيلية لكيفية ارتكابهما الواقعة بمسرح الحادث.
 

عاجل