رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أزمة تهدد بإلغاء النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية

نشر
كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية

كشفت تقارير صحفية مغربية أن هناك أزمة تهدد إقامة النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية، والمقرر لها خلال شهري يناير أو فبراير من العام المقبل 2023.

ووفقا لصحيفة "المنتخب المغربية"؛ فإنه من المحتمل أن يتم إلغاء بطولة كأس العالم للأندية في النسخة الجديدة، بسبب الشروط التي وضعها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على أي دولة تقرر استضافة البطولة.

وتابعت الصحيفة المغربية أنه من ضمن شروط الفيفا على الدول التي ترغب في استضافة مونديال الأندية أن تدفع مبلغ 25 مليون دولار كرسوم غير مستردة.

وأوضحت الصحيفة أن فيفا طالبت الدولة المستضيفة بتحمل تكاليف الفرق السبعة المشاركة من سكن ومواصلات ومعيشة، مع توفير أربعة فنادق من فئة 5 نجوم، وسبعة ملاعب للتدريبات إضافة إلى ملعبين رئيسيين لإقامة المباريات الرسمية.

ولم تتقدم أي دولة للترشح لاستضافة البطولة الدولية حتى الآن، وهو ما يهدد إقامتها، ويهدد بالتالي مشاركة الوداد الرياضي الذي يرغب في تسجيل حضوره فيها بعد غياب طويل.

واختتمت الصحيفة في تقريرها أنه من الممكن أن يعجز "فيفا" عن إيجاد مستضيف للمسابقة ما لم يتنازل عن بعد الشروط التي حددها، وإلا سيتم إلغاؤها.

وكانت فرق ريال مدريد من أوروبا والوداد المغربي من إفريقيا وسياتل ساوندرز عن أمريكا الشمالية، وذلك بالإضافة لأبطال قارات أوقيانوسيا وآسيا وأمريكا الجنوبية الذين لم يتحددوا بعد، سيلعبون في النسخة المقبلة من المونديال.

عاجل