رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي: «إلغاء المشروعات القومية كان هيضيَّع مستقبل البلد»

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن ما يتم في مصر أمر غير مسبوق من مشروعات ضخمة في كافة المجالات.

وتابع الرئيس السيسي،  خلال فعاليات افتتاح  عدد من مشروعات مصر الرقمية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية: "ليا الشرف وكل الرضا على دعم ربنا، إني أقدر اعمل الكلام ده.. ربنا يعلم اللي في قلبي إيه.. البلد دي حماها ربنا وهيحميها ربنا، كان ممكن  ألغي المشروعات القومية الكبرى وخطة التنمية وأريح الناس وأضيع مستقبل البلد دي»

وشهد الرئيس السيسي، افتتاح عدد من مراكز الإبداع في المحافظات، كما شهد افتتاح مركز إبداع مصر الرقمية في قصر السلطان حسين كمال بالقاهرة.

وشهد الرئيس أيضا، افتتاح مدرسة «وي المشتركة للتكنولوجيا التطبيقية بالقاهرة»، وكذلك «مدرسة التكنولوجيا التطبيقية» في الشيخ زايد عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وقال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، إنه تم إنشاء 6 مدارس للتكنولوجيا التطبيقية بتكلفة 300 مليون جنيه. وتابع :"نستهدف إنشاء مركز للإبداع الرقمي في كل محافظة".

وأعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، إن هناك مبادرة لتعليم الطلاب بالجامعات الحكومية مهارات الذكاء الصناعي والتسويق الرقمي والبرمجة".
وشهد الرئيس السيسي، عرض فيلم قصير عن جهود وزارة الاتصالات في إنشاء مراكز الإبداع الرقمية". كما شهد، افتتاح عدد من مشروعات مصر الرقمية عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وشملت تلك المشروعات: 3 محطات للإنزال البحري في مناطق رأس غارب والزعفرانة، وسيدي كرير،  ومركز البيانات الإقليمي للشركة المصرية للاتصالات في القاهرة".

وأطلق الرئيس، رسميا منصة مصر الرقمية.

وقال الرئيس السيسي، خلال فعاليات افتتاح عدد من مشروعات مصر الرقمية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية: "بسم الله الرحمن الرحيم.. إيمانا منا بأهمية بناء مصر الرقمية الحديثة وحرصا على تيسير إتاحة الخدمات الالكترونية لكافة فئات الشعب المصري.. على بركة الله أعلن الاطلاق الرسمي لمنصة مصر الرقمية ".

وأضاف الرئيس، أن الدولة أنفقت 100 مليار جنيه، لإنشاء المراكز الرقمية بالعاصمة الإدارية الجديدة"، مشيرا إلى أن المراكز الرقمية التي أنشئت محصنة ولا يمكن اختراقها".

وتابع: "المراكز دي معمولة محصنة لا يمكن الاقتراب منها خالص وبأي شكل من الأشكال.. 15 متر تحت الأرض.. المركز الواحد متكلف 10 مليارات جنيه على الأقل إنشاءات مدنية لتوفير مكان لوضع فيه الخوادم الرئيسية".

واستمع الرئيس السيسي، إلى فيلم قصير  تحت عنوان “مصر الرقمية". وكان الرئيس السيسي، وصل، صباح اليوم، إلى مركز افتتاح عدد من مشروعات مصر الرقمية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، منها إطلاق منصة مصر الرقمية.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، إن الرئيس السيسي سيشهد افتتاح مركز البيانات الدولي بالقاهرة، ومدارس المصرية للاتصالات التكنولوجية التطبيقية، ومركز إبداع مصر الرقمية، وكذلك تطوير متحف البريد المصري، عبر الفيديو كونفرانس.

كما يشهد الرئيس السيسي، فعاليات الجلسة الحوارية للشباب المشاركين في المبادرات والمستفيدين من المنح الخاصة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

عاجل