رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توريد 228 ألف طن من الأقماح للشون والصوامع في الغربية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال وكيل وزارة التموين بالغربية المهندس محمد أبو هاشم، إنه تم توريد نحو 228 ألف طن قمح من محصول الموسم الجديد للشون والصوامع، منذ بدء موسم التوريد وحتى اليوم الثلاثاء، وذلك بالتعاون مع مديرية الزراعة والجهات المعنية.

وأوضح وكيل وزارة التموين - في بيان - أن عمليات استقبال واستلام القمح من المزارعين تتم داخل 22 صومعة وشونة وهنجر على مستوى مراكز ومدن المحافظة، لافتا إلى أن المستهدف توريده هذا العام من محصول القمح مقدر بنحو 246 ألف طن.

وطالب وكيل وزارة التموين بالغربية المزارعين باتباع تعليمات التوريد والاستلام لمحصول موسم هذا العام من القمح، منعا للتكدس أمام مواقع الاستلام، في ظل استمرار الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.

وفي سياق منفصل، قال وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور أسامة أحمد، إن جهود الحملات التفتيشية أسفرت عن ضبط 56 منشأة طبية خاصة تدار بدون ترخيص، ولا تتوافر بها أي اشتراطات صحية، مما يعرض المرضى للخطر الداهم، هذا بالإضافة إلى مخالفة هذه المنشآت لسياسات مكافحة العدوى، وقانون البيئة، مع عدم اتخاذ الإجراءات الاحترازية.

وأوضح وكيل وزارة الصحة - في تصريح - إن الحملة قامت بالمرور على 246 منشأة طبية وتم تحرير 45 محضرا لمنشآت طبية مخالفة وإعطاء ترخيص إلى 29 منشأة طبية خاصة خلال شهر يونيو وذلك في إطار توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، ومحافظ الغربية، بتكثيف الحملات على المنشآت الطبية غير الحكومية "الخاصة" بنطاق المحافظة، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

ووجه الدكتور أسامة، إدارة العلاج الحر بشن حملات مكبرة لضبط المنشآت الصحية غير الحكومية المخالفة، مؤكدًا استمرار الحملات المكثفة لجميع الإدارات الرقابية بالمديرية على مختلف المنشآت بالمحافظة، وعدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال أي مخالفات، والتي من شأنها المساس بصحة وسلامة المواطنين.

عاجل