رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأم ليس من حقها الاختيار.. تفاصيل مبادرة تقليل «الولادات القيصرية»

نشر
ننشر تفاصيل مبادرة
ننشر تفاصيل مبادرة خفض معدلات «الولادات القيصرية»

مبادرة خفض معدلات الولادات القيصرية.. استمع الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، إلى شرح مفصل حول مقترح مبادرة لدعم الولادة الطبيعية وخفض معدلات الولادة القيصرية.

جاء ذلك خلال عقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، أمس الاثنين، اجتماعه الأسبوعي، لمتابعة سير العمل، ومناقشة عدد من الموضوعات الهامة، من بينها خطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى المبارك، ومتابعة أعمال بعثة الحج الطبية، بالإضافة إلى تطبيق الإجراءات الصحية والوقائية لمواجهة أمراض الصيف، في إطار الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، استمع أيضًا لكيفية تنفيذ مقترح المبادرة لخفض معدلات الولادة القيصرية، حيث تتم من خلال تدريب الأطباء وأطقم التمريض ونشر التوعية الصحية بين السيدات المتزوجات والمقبلات على الزواج، وذلك حفاظا على صحة الأم والطفل.

85% من حالات الولادة في مصر قيصرية

وقال الدكتور خالد عبدالغفار القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، في تصريحات سابقة إن 85% من حالات الولادة في مصر قيصرية، ونحو 60% من الأطفال حديثي الولادة يحتاجون لدخول حضانة، مشيرا إلى أنه كلما اعتمدنا على الولادة الطبيعية، قل عدد الأطفال المحتاجين للحضانات، كما أنه ليس من حق الحامل اختيار نوعية ولادتها لأن الطب هو الفيصل في هذه العملية.

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى الوزير اطمئن على الحالة الصحية للحجاج من خلال التواصل مع الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي ورئيس البعثة الطبية للحج، عبر تقنية «الفيديو كونفرانس»، وتأكد من تلقي الحجاج كافة أوجه الرعاية الصحية، موصيًا بضرورة تقديم التوعية الصحية للحجاج المصريين لتجنب الأمراض المعدية، حيث تم توفير 11 عيادة متنقلة بمدينة مكة، و3 عيادات بالمدينة المنورة.

عاجل