رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إجراء عمليات زراعة الكبد لأول مرة في منظومة التأمين الصحي الشامل

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور خالد عد الغفار وزير التعليم العالي، والقائم بأعمال وزير الصحة، إن المنظومة الصحية في مصر شهدت تطورا كبيرا، خاصة بعد تعليمات القيادة السياسية إنشاء مراكز التأمين الصحي الشامل.


وقال عبد الغفار ـ خلال تصريحات تليفزيونية - إن مشروع التأمين الصحي الشامل هو الأمل الكبير للمنظومة الصحية في مصر، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بأن يعم المشروع على مستوى الجمهورية خلال العشر سنوات القادمة.


وأشار إلى أن المرحلة الأولى لمنظومة التأمين الصحي الشامل تمت في محافظات بورسعيد والإسماعيلية والأقصر والسويس وجنوب سيناء وأسوان، موضحا أن هناك 52 مستشفى تم ضمها للمرحلة الأولى، إضافة إلى 310 مراكز ووحدات صحية، مؤكدا أن ما يتم هو انجاز للمنظومة الصحية في مصر.


أعلن وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة أنه لأول مرة في منظومة التأمين الصحي الشامل يتم إجراء عمليات قلب مفتوح ، وكلى، وزراعة كبد، وتغيير صمامات للقلب”، ويتم تقديم تلك الخدمات للمواطنين بسهولة ويسر.


من جهة أخرى، أكد عبد الغفار أن هناك اهتماما بالحملات الميدانية للأطقم الطبية وتقديم الخدمات للمواطنين، مشيرا إلى أن هناك "حملة طرق الأبواب"، في مناطق الساحل الشمالي والمناطق الساحلية بالبحر الأحمر.


وشدد وزير التعليم العالي، والقائم بأعمال وزير الصحة، على ضرورة الإلتزام بارتداء الكمامات أثناء التجمعات وفي الأماكن المغلقة، وذلك للحماية من فيروس كورونا، وأيضا إتباع الإجراءات الإحترازية والوقائية للوقاية من هذه الجائحة.


وأضاف أن قارة أوروبا الأن تشهد زيادة في أعداد المصابين بفيروس كورونا، مطالبا المواطنين التطعيم و الحصول على الجرعة التعزيزية، خاصة بعد تجاوز 6 أشهر من أخر جرعة يحصل عليها المواطن.

عاجل