رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قناة السويس: نحقق أرقامًا تاريخية في ظل تحديات اقتصادية كبيرة يمر بها العالم

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أكد المتحدث الرسمي باسم قناة السويس، جورج صفوت، أن القناة انتهجت سياسية تسويقية غير مسبوقة في ظل التحديات الاقتصادية الكبيرة التي تمر بها البلاد والعالم، بدايةً من أزمة فيروس كورونا المستجد، وبعدها الأزمة الروسية الأوكرانية.


وقال صفوت، خلال اتصال هاتفي مع قناة "الحياة" الفضائية لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبنى عسل، مساء اليوم الاثنين، إن قناة السويس تتعامل بطريقة جديدة وسياسة تسعيرية مرنة، إذ تم فتح أسواق جديدة واستقبال سفن لأول مرة، وتقديم تخفيضات للعملاء، وذلك ساهم في زيادة أعداد السفن، إذ وصلت نسبة زيادة السفن هذا العام 15.7% مقارنة بالعام الماضي.


وأشار إلى تحقيق قناة السويس أرقامًا لها دلالات كبيرة جدًا؛ منها زيادة العائدات بالدولار الأمريكي بنسبة 20.7% في وقت يعاني فيه العالم من أزمة عالمية تعصف باقتصاديات العالم، مؤكدًا أن قناة السويس ما زالت قائمة وتحقق أرقامًا تاريخية.


وأكمل المتحدث الرسمي باسم قناة السويس أن الأرقام القياسية التي تحققها قناة السويس تُحسَب لبعد نظر القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، مضيفًا أن الرئيس السيسي كان يؤكد دومًا على أهمية استمرار أعمال التطوير في المجرى الملاحي والارتقاء بالخدمات الملاحية المقدمة، وهذا ما نجني ثماره حاليًا. 


وتابع المتحدث الرسمي باسم قناة السويس أن القناة تحقق أرقامًا قياسية غير مسبوقة الآن، وذلك في ظل تحديات اقتصادية كبيرة جدًا، بالإضافة إلى حالة التضخم التي ضربت العالم.

عاجل