رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير المالية: مصر سددت كل القروض والالتزامات المالية في توقيتاتها

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن مصر سددت كل القروض والالتزامات المالية عليها في توقيتاتها، معربًا عن أمله في أن يديم الله هذه النعمة على مصر، وأن تتمكن من إدارة الأزمة الحالية الناجمة عن حرب روسيا وأوكرانيا.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أن الحديث عن الوضع الاقتصادي لمصر، يتطلب النظر لما يحدث عالميًا، معقبًا: «اللي بيتكلم يبص على الدنيا حوالينا، وإننا قدرنا نحافظ على الدولة وعلى استقرارها وأمنها».

ونوه إلى أن سعر القمح تضاعف نحو 5 مرات، في الفترة ما بين شهر يناير إلى مايو لعام 2008، ولم تتمكن الدولة في هذا التوقيت من استيراد كميات القمح اللازمة، الأمر الذي أثر على توافر رغيف الخبز، وأدى لوقوف المواطنين في طوابير.

وتابع: «القوات المسلحة عملت أكشاك لحل الأزمة، والمواطن كان يقف من الفجر في طوابير وناس ماتت، لكن في عز الأزمة الآن ربنا كارمنا وأنعم علينا، وبنديرها والحمد لله، ولو مش قادر في الأزمة الطاحنة الحالية، هنشوف حاجات وحشة مش كويسة»، بحسب تعبيره.

وأشار إلى أن الأزمة الحالية تعاني معظم دول العالم منها، ولا يقتصر تأثيرها على مصر فقط، معقبًا: «بلاش نظرة قاتمة وسوداوية، نحن ندير في أوضاع عالمية صعبة، هو إحنا اللي عملنا حرب روسيا وأوكرانيا أو التضخم في الخارج؟».

عاجل