رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تنسيق الدبلومات الفنية 2022.. رابط التسجيل بالخطوات

نشر
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تصدر، تنسيق الدبلومات الفنية 2022 ، قوائم الترند، بمحرك البحث «جوجل» ومواقع التواصل الاجتماعى، خلال الساعات القليلة الماضية، بعد تزايد عمليات البحث حول تنسيق الدبلومات الفنية 2022، خاصة بعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2022 وإعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2022، إضغط هـــــنــــــا 

ووافق المجلس الأعلى للجامعات ، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، على قواعد تنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد للطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية الفنية هذا العام للالتحاق بالجامعات العام الدراسى 2022/2023، بذات قواعد التنسيق المعمول بها فى العام الماضي.

وظهرت أمس الأحد، نتيجة الدبلومات الفنية 2022  لكافة التخصصات لنظامى الثلاث سنوات و الخمس سنوات، عبرموقع «بوابة التعليم الفني»، ومن خلاله يمكن للطلاب الحصول على النتيجة الآن برقم الجلوس من هــــــــنـــــــــــا .

وكشفت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، عن بداية تنسيق الدبلومات الفنية 2022  ضمن المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2022، تمهيداّ للإلتحاق بالجامعات.

وأضاف المتحدث الرسمي، باسم وزارة التربية والتعليم والبحث العلمى، موافقة المجلس الأعلى للجامعات على قواعد تنسيق القبول للجامعات الحكومية والمعاهد للطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية المعادلة «العربية والأجنبية»، للإلتحاق بالعام الدراسى 2022/2023 بذات قواعد التنسيق المعمول بها فى العام الماضى.

تنسيق الدبلومات الفنية 2022 .. وبلغت نسبة الأعداد المقرر قبولها من حملة الشهادات الفنية، بكليات الجامعات المصرية، وفقاً لقواعد التنسيق العام الماضى، والتي تقبل هذه الفئة من الطلاب 10% من إجمالي الاعداد المقرر قبولها بهذه الكليات من حملة الثانوية العامة، بحيث يكون ثلثى هذه النسبة للشهادات الفنية «نظام الخمس سنوات بعد الإعدادية»، دبلوم المعاهد الفنية «نظام الثانوية + سنتان» والثلث الباقي يكون لطلاب الشهادات الفنية نظام الثلاث سنوات، ويتم تحديد الحد الأدنى للقبول، وفقاً، للأعداد المقرر قبولها لكل فئة من هذه الفئات.

ويتم القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد عن طريق شبكة الإنترنت، من خلال خدمة «التنسيق الإلكترونى»، خدمة مجانية متاحة من خلال موقع التنسيق، حيث يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق، إضغط هـــــنـــــــا ، ويحدد نوع المؤهل، «صناعى، تجارى، زراعى، نظام الــ ثلاث سنوات أو خمس سنوات»، ثم يدخل الطالب رقم جلوسه فى الشهادة الحاصل عليها، ويكتب الرقم السرى الخاص به المُدرج بإستمارة النجاح.

ويمكن لطلاب المعاهد الفنية المتوسطة التابعة لوزارة التعليم العالي الدخول برقم الدخول والرقم السري الخاص بالطالب الحاصل عليه من المعهد.

طلاب الدبلومات الفنية 2022

تنسيق الدبلومات الفنية لنظام الـ 3 سنوات 2022

اعتمد المجلس الأعلى للجامعات الحكومية قواعد التنسيق، ومن بينها وصول عدد الرغبات المخصصة لطلاب تنسيق الدبلومات الفنية 2022 ، إلى 75 رغبة لكل طالب، أسوة بطلاب الثانوية العامة والشهادات المعادلة العربية والأجنبية، على أن تنطلق مراحل تنسيق الدبلومات الفنية بالتزامن مع انطلاق تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة 2022.

وتشتمل قواعد تنسيق الدبلومات الفنية 2022 ، بنظام الــ 3 سنوات تجارى، على ضرورة الحجز لاداء اختبارات القدرات للكليات، التى يشترط الالتحاق بها إجراء اختبارات قدرات، وفقاً للمواعيد التي يحددها المجلس الأعلى للجامعات الحكومية ووزارة التعليم العالى.

ويأتي ترشيح الطلاب المصريين لكليات الجامعات الحكومية عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد فقط، ولاتقبل الجامعات الحكومية المصرية، الطلاب عن طريق التقديم المباشر بالكلية.

طلاب الدبلومات الفنية 2022

تنسيق كليات الدبلومات الفنية 2022

أكد المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى أن تنسيق كليات الدبلومات الفنية 2022 ، يتمثل فى فتح باب القبول بكليات، «التجارة، التربية شعبة تعليم فنى، كليات التربية النوعية، كليات الزراعة، الخدمة الاجتماعية، كليات السياحة والفنادق، كليات الهندسة، الفنون التطبيقية كليات الآثار، الفنون الجميلة وكليات تكنولوجيا التعليم الصناعى»، من خلال التوزيع الجغرافى.

تنسيق الدبلومات الفنية 2022

أشار المجلس الأعلى للجامعات برئاسة وزير التعليم العالى، على السماح لطلاب خريجي مدارس مساعدى الخدمات الصحية نظام 3 سنوات بعد الإعدادية بمجموع 75%، على الأقل في شهادة الدبلوم الفني بالتقدم بأوراقهم إلى مكتب التنسيق للالتحاق وفقاً لقواعد التوزيع الجغرافى، التي أقرّها المجلس.

المجلس الأعلى للجامعات

امتحانات الدبلومات الفنية

وعقدت الامتحانات العملية والمعملية والتحريرية للدبلومات الفنية خلال الفترة من 21 مايو إلى 16 يونيو 2022، بحضور حوالى 800 ألف طالب وطالبة، وبإشراف ما يقرب من 215 ألف معلم على مستوى 3080 لجنة، بإجمالى حضور 789351 طالب وطالبة.

وبلغ عدد الناجحين حوالى 539564 طالب وطالبة، بنسبة نجاح بلغت  68.36% على أن يؤدى امتحان الدور الثانى عدد 215572 طالب وطالبة بنسبة 27.31 % ، وإجمالى الباقيين للإعادة 34204 طلاب بنسبة 4.33 %.

طلاب الدبلومات الفنية 2022
عاجل