رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بدء الجلسة العامة لـ«النواب» لمناقشة اتفاقيات منح دولية وقوانين اقتصادية

نشر
النواب
النواب

بدأت منذ قليل الجلسة العامة  لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمناقشة تقرير عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكـام قـانون تنظيم نشـاط التمويل الاستهلاكي، وكذلك قرارًا عـن مشـروع قـانون بالتجـاوز عـن مقابـل التـأخير والضـريبة الإضافية وبتجديد العمل بالقانون الخاص بإنهاء المنازعات الضريبية.


كما يناقش المجلس، تقريرا عن قرار رئيس الجمهورية بشأن الموافقة على اتفاق المنحة المقدمة من البنك الأوروبــي لإعـادة الإعمار والتنميـة لتمويـل مشـروع مـتـرو الإسكندرية / أبوقير بمبلغ 600 ألف يورو، وقرار الرئيس بشأن الموافقة على اتفاق منحة بين مصر والصندوق الكويتي للتنميـة الاقتصادية بمبلغ 750 ألف دينار كويتي لمشـروع ربـط السكك الحديدية بين مصر والسودان.

 

كما يناقش المجلس  تقريرا اللجنة المشتركة من لجنة النقل والمواصلات ومكتبي لجنتي الشئون الاقتصادية، والخطة والموازنة، عن:


1. قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 226 لسنة 2022 بشأن الموافقة على اتفاق منحة التعاون الفني المقدمة من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لتمويل مشروع مترو الإسكندرية / أبوقير بمبلغ 600 ألف يورو المُوقع بين حكومة جمهورية مصر العربية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بتاريخ  19 / 4 / 2022.


2. قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 227 لسنة 2022 بشأن الموافقة على اتفاق منحة بين جمهورية مصر العربية مُمثلة في وزارة التعاون الدولي والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية بمبلغ 750 ألف دينار كويتي للإسهام في إعداد دراسة الجدوى الفنية والاقتصادية والبيئية لمشروع ربط السكك الحديدية بين جمهورية مصر العربية وجمهورية السودان، الموقع في جدة بتاريخ 7/4/2022.

عاجل