رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة خلال الأسبوع الجاري

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة طيلة الأسبوع الجاري، بداية من اليوم الاثنين، حتى السبت من 4 - 9 يوليو 2022.

احذروا الشبورة المائية

حذر خبراء الأرصاد الجوية، من ارتفاع الشبورة المائية على الطرق السريعة، المتجهة من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحرى، إضافة إلى الطرق القريبة من المسطحات المائية.

وناشدت الأرصاد الجوية قائدى السيارات بتوخي الحذر عند القيادة في الساعات الأولى من الصباح، نظرًا لانخفاض الرؤية، وحرصا على سلامة المارة.

ارتفاع الرطوبة مستمر

كما حذر خبراء الأرصاد، من استمرار ارتفاع نسب الرطوبة في الجو، والتي تصل لـ85% خلال ساعات الليل، فيما تُسجل 30% نهارا.

وتسجل الرطوبة على السواحل الشمالية 85% ليلا على السواحل الشمالية، و55% نهارا، وتسجل الرطوبة على محافظات جنوب سيناء 45% ليلا، و25% نهارا.

كما تسجل 45% ليلا على محافظات شمال الصعيد، و25% نهارا، وتسجل 30% ليلا على محافظات جنوب الصعيد، و15% نهارا.

وأوضح خبراء الأرصاد الجوية، أن ارتفاع نسبة الرطوبة يؤدى إلى رفع درجات الحرارة بمعدل يصل إلى 3 درجات مئوية عن المعلنة في النشرة الجوية.

حالة الطقس

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يسود طقس حار نهارا على القاهرة والوجه البحري حتي شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب البلاد، محذرة من تقدم امتداد منخفض الهند الموسمى حيث تزداد نسبة الرطوبة مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس بقيم تصل إلى 3 درجات مئوية وتظل الأجواء جافة وشديدة الحرارة على جنوب الصعيد.

وناشد خبراء الأرصاد المواطنين عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لأنها تزيد من الاحساس بالحرارة، وارتداء أغطية الرأس في الشارع وارتداء الملابس القطنية وتناول المشروبات الباردة.

رياح على السواحل الشمالية وجنوب سيناء

توقع خبراء الأرصاد نشاط الرياح على بعض المناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة مما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا.

حالة الطقس المتوقعة غدا الاثنين

من المتوقع أن تسجل القاهرة غدا الاثنين 36 درجة مئوية خلال ساعات النهار، و24 درجة ليلا، وتسجل درجة الحرارة على الإسكندرية ومطروح 30 درجة مئوية نهارا، و23 درجة ليلا، فيما تشتد درجات الحرارة على محافظات جنوب الصعيد وتسجل 39 درجة نهارا، 27 درجة ليلا.

عاجل