رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القطار الكهربائى الخفيف يخدم مدن شرق القاهرة بزمن تقاطر دقيقتين ونصف

نشر
القطار الكهربائى
القطار الكهربائى الخفيف

قال اللواء عصام والى، رئيس الهيئة القومية للانفاق، إن القطار الكهربائى الخفيف، ينطلق من محطة عدلى منصور المركزية -موقف العاشر السلام- مرورا بالعبور والمستقبل والشروق وبدر والعاصمة الإدارية، بطول 70 كيلو متر تقريبا.

وأضاف رئيس الهيئة القومية للانفاق، إن زمن التقاطر بين كل قطار لا يزيد عن دقيقتين ونصف الدقيقة، كما أن المحطات مجهزة لذوى الهمم.

وأردف رئيس الهيئة القومية للأنفاق خلال مداخلة هاتفية ببرنامج حضرة المواطن والمذاع عبر قناة " الحدث اليوم"، " القطار الكهربائى الخفيف أحد وسائل النقل الذكى التى يتم إدخالها للمرة الأولى فى مصر"، موضحًا أنه مصمم خصيصا لخدمة التجمعات فى شرق القاهرة والتوسعات العمرانية. 

وتابع رئيس الهيئة القومية، أن القطار يخدم مناطق العبور والمستقبل والشروق ويصل إلى مدينة بدر والقطار يتكامل مع منظومة النقل الذكي، التى تخططها الدولة للقاهرة الكبرى والمجتمعات العمرانية حولها، وربطها بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي،  محطة عدلى منصور المركزية، أضخم محطة تبادلية فى الشرق الأوسط، والقطار الكهربائى (السلام ـ العاشر من رمضان ـ العاصمة الإدارية).

بدأت مصر في تشغيل القطار الكهربائي LRT والذي انطلق من محطة عدلي منصور التبادلية، والذي يأتي ضمن خطة الحكومة لتطوير منظومة النقل، والربط بين المجتمعات العمرانية الجديدة، وتسهيل وصول المواطنين لـ 7 مدن جديدة، أبرزها الشروق وبدر والعاشر من رمضان والعاصمة الإدارية الجديدة.

وتشرف شركة نقل فرنسية على القطار الكهربائي LRT لمدة 15 عاما للتحقيق عوامل السلامة والتأمين، كما يتمحور عمل الشركة الفرنسية في متابعة نظم الاتصالات وجودة الإشارات، ونظم المراقبة.

عاجل