رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الطاقة اللبناني يشارك اليوم في اجتماع موسع بالجامعة العربية

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشارك وزير الطاقة والمياه اللبناني، الدكتور وليد فياض، في الاجتماع الموسع الذي يعقد -اليوم الأحد- في مقر جامعة الدول العربية بجمهورية مصر العربية لمناقشة وتقييم أضرار قطاع المياه والصرف الصحي في غزة جراء العدوان الإسرائيلي، وذلك بدعوة من وزير المياه الفلسطيني ورئيس شبكة خبراء المياه العربية المهندس مازن غنيم.
ومن المقرر أن يلقي فياض كلمة لبنان - رئيسا للمجلس الوزاري العربي للمياه لهذا العام - حيث يستعرض وضع المياه في المنطقة، وتداعيات الحرب الإسرائيلية على المياه والصرف الصحي في غزة.
وأكد المكتب الإعلامي لوزارة الطاقة اللبنانية أن فياض سيلتقي - خلال زيارته للقاهرة - مع وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا؛ للتباحث حول تصدير الغاز من مصر إلى لبنان.
وعقب لقاءات القاهرة، يتوجه الوزير فياض إلى العاصمة العراقية /بغداد/ تلبية لدعوة نظيره وزير النفط العراقي المهندس إحسان عبد الجبار إسماعيل؛ لإجراء محادثات حول المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وخصوصا ما يتعلق بتمديد وتطوير العقد الموقع بين البلدين وتمتين الشراكة بين لبنان والعراق بهدف استمرار توريد الوقود اللازمة لمحطات توليد الكهرباء التابعة لمؤسسة كهرباء لبنان.

عاجل