رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

زراعة 3 آلاف قوقعة على نفقة التأمين الصحي خلال عام

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، مبادرة الرئيس للقضاء على قوائم الانتظار انتقلت من عام ونصف إلى 3 أسابيع والمستهدف أقل من ذلك، مشيرًا إلى أن مصر استطاعت زراعة 3 آلاف قوقعه على نفقة التأمين الصحي العام الماضي فقط.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة، خلال حواره ببرنامج "التاسعة" على القناة الأولى بالتلفزيون المصري، الهيئات الطبية فى الدول المحيطة انشئها المصريين لكن تأخرنا فيها، وتم التحرك فيها على أرض الواقع، وأول تحرك حقيقي لتعديل أجور الأطباء كان في 2014، مثل قانون الكادر وقانون بدل المخاطر.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة، إلى جملة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذى قال لقد ورثنا مشاكل كبيرة والآن ندفع فتورتين الماضي والمستقبل والدولة تتحرك بسرعة شديدة جدا، لإنجاز كافة الملفات.

وأوضح أن مبادرات وزارة الصحة كثيرة تستهدف رحلة طبية عمرية بداية من مرحلة الجنين قائلًا: "تبدأ من الجنين في بطن أمه ثم الرضيع حديث الولادة حتى الشباب والفتيات ونكمل الرحلة حتى مبادرة الكشف عن كبار السن".

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الإنجاز الحقيقي في قطاع الصحة هو الانتهاء من مشروع التأمين الصحي الشامل في كل ربوع مصر، لافتًا إلى أن سفير اليابان أشاد بمستشفيات التأمين الصحي المصرية في بورسعيد، وكل الإنجازات حدثت في وقت قصير جدًا، مؤكدًا أن عام 2014 شهد أول تحركا تجاه تحسين أجور القطاع الطبي المصري.

عاجل