رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الري: عمليات التكريك والتطهير التي جرت بالبحيرات سمحت للثروة السمكية بالنمو

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، المهندس محمد غانم، إن هناك مجهودات كبيرة لتطوير البحيرات الشمالية، منها بحيرة المنزلة، مبينا أن عمليات التكريك والتطهير التي جرت خلال الفترة الماضية بالبحيرات سمحت للثروة السمكية بالنمو.
وأضاف غانم - خلال اتصال هاتفي مع برنامج (الحياة اليوم)، الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية (الحياة) اليوم السبت - أن عملية تطوير بحيرة المنزلة مشروع كبيرة للغاية، وهناك تعاون وتنسيق بين مختلف الجهات المعنية، مشيرا إلى أن كل جهة معنية تقوم بدور بارز وهام .
وأشار إلى أن عملية تطوير البحيرات الشمالية تتم من خلال مجهود مشرف لعدد من الأجهزة المعنية، مضيفا أن وزارة الموارد المائية والري نفذت أعمال حماية للشواطئ التي تغذي البحيرة، فضلا عن تنفيذ أعمال تطهير وتكريك لضمان دخول المياه بشكل مستمر إلى البحيرة، منوها في الوقت نفسه إلى أعمال كبيرة تمت في بحيرة مريوط ووادي مريوط.
وأوضح أن دخول مياه البحر بشكل مستمر للبحيرة يؤدي إلى تجديد المياه؛ وهو ما ينعكس على تحسين الوضع البيئي للبحيرات، فضلا عن انعكاسه على تطوير الثروة السمكية وتحسين جودة الأسماك في البحيرة.
وأكد أن عمليات التكريك مستمرة في أماكن كانت قد امتلأت بالحشائش والترسيبات، كما أن عملية تطوير بواغيز البحيرات تعمل على تجديد المياه وتحسين جودة الأسماك والحياة البحرية بها.

عاجل