رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الجيزة يوجه بتخصيص مواقع أسفل الكباري لإقامة أكشاك حضارية لذوي الهمم

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، بضرورة تخصيص مواقع أسفل الكباري والمحاور لإقامة أكشاك حضارية لذوي الهمم، وذلك في إطار الاهتمام الذي تولية الدولة بتقديم أوجه الدعم لهم.

جاء ذلك، خلال جولته الميدانية لمتابعة نسب تنفيذ المواقف الحضارية وساحات الانتظار والمواقع الكائنة أسفل محور الفريق كمال عامر بنطاق حي العمرانية بدءًا من منطقة نصرالدين حتى الطريق الدائري لاستغلالها بشكل أمثل في ضوء سعي المحافظة نحو القضاء على مشكلة الانتظار العشوائي للمركبات والكثافات المرورية التي تشهدها المنطقة.

وشدد راشد على تكثيف الحملات على سيارات السرفيس غير الملتزمة بالانتظار داخل المواقف، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، بالإضافة إلى توفير الإنارة الكافية، وتنفيذ بوابات دخول وخروج بالمواقف لتحقيق الانضباط وأحكام السيطرة داخلهم .

وأشار إلى أن المنطقة ستشهد نقلة حضارية من خلال إعادة تخطيطها مروريًا وتحديد أماكن الدورانات لمنع السير عكس الاتجاه وتوفير ساحات انتظار المركبات  لخدمة قاطني المنطقة.

وعاين محافظ الجيزة “البارتشن” والمحال الحضارية والمطاعم الجديدة بالممشى أسفل المحور، مُشيرًا أنها تساهم في توفير فرص عمل للشباب وتضيف للشكل الحضاري والجمالي للطريق وتدعم الخدمات المقدمة للمواطنين.