رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي: مشروعات الطرق أنقذت القاهرة من الشلل الكامل

نشر
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

تحدث الرئيس عبدالفتاح السيسي عن شبكة المحاور والطرق بكافة مناطق القاهرة الكبرى، وتأثيرها في خفض معدلات التلوث، وتوفير الوقود والوقت، وتسريع معدلات الحركة داخل العاصمة.

وقال الرئيس السيسي: “أنا يهمني أن الناس تعرف، خصوصًا في القاهرة التي يوجد بها أكبر كتلة حركة في مصر بالكامل، أن أحنا اشتغلنا بخطة متكاملة، وفي نهاية نقدر نقول أن شرق القاهرة أو غرب القاهرة أحنا سهلنا فيها حركة السيارات حتى 5 أو 10 سنين مُقبلة، لما نيجي نتكلم على الطريق الدائري الفاصل بين القاهرة الجديدة وشرق وباقي القاهرة، لما خلصناه بالكامل عملنا 16 محورًا في النهاية ربطت شرق القاهرة بغرب الطريق الدائري، ثم بعد ذلك بدأنا العمل في تطوير وإنشاء المحاور الداخلية، لتسيير حركة المرور”.

وأضاف: "الكلام ده لو مكنش اتعمل خلال الـ4 أو 5 سنين اللي فاتوا كانت القاهرة أصيبت بالشلل الكامل، وحجم العمل كان غير مسبوق وبتكلفة كبيرة جدًا، لكن فوائده في خفض معدلات التلوث وتوفير وقت المواطنين، والوقود، وتسيير الحركة ضخمة جدًا".

وأوضح الرئيس السيسي: "لما خلصنا القاهرة الجديدة ثم محاور الربط، ثم منطقة غرب الطريق الدائري (الميثاق – سميرة موسى – عمر سليمان وغير ذلك)، دخلنا أيضًا في اتجاه الجنوب، لكن جنوب القاهرة زحمة، يعني المقطم فيه كتلة سكانية كبيرة تتحرك ببطء شديد، واللي أحنا بنعمله في الوقت الجاري بيكمل ربط وسط القاهرة بشرق القاهرة، ويسرع من حركة المواطنين داخل المدينة".

ووجه حديثه إلى بعض المهندسين القائمين على تطوير أحد الطرق: "أنتوا لازم تتكلموا مع الناس، وتقولوا المزايا العائدة عليهم من تطوير وإنشاء المحاور والطرق الجديدة، وميستعجلوش النتائج لما يخلص المشروع الناس هتحس بالإضافة الكبيرة وهيسهل على الناس، وبنحاول في أضيق وقت ممكن ننجز المشروع".

وذكر الرئيس السيسي: "المشروعات دي بتتعمل بتكلفة كبيرة جدًا، وحجم الحركة اللي هتسهلها والوقود وخفض التلوث كبير جدًا، بالإضافة إلى الفرص اللي هتظهر مثل الأراضي التي ستصبح متاحة لعمل الخدمات، مثل كورنيش المقطم".

جاء ذلك، خلال تفقد الرئيس السيسي، بعد ظهر اليوم الجمعة، الأعمال الإنشائية لتطوير عدد من الطرق والمحاور بالقاهرة الكبرى.

عاجل