رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إبراهيم محلب: الرئيس السيسي لديه رؤية ساعدت في نهضة مصر

نشر
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، إنه قبل 9 سنوات من الآن، كانت مصر تعاني من أزمات طاحنة واحدة تلو الأخرى، وشح في البترول والغاز والكهرباء، وحالة تفكك في الدولة، وانتشرت طوابير العيش والأنابيب، لكن الشخصية المصرية استطاعت التغلب على كل ذلك.

وأضاف إبراهيم محلب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج "حقاق وأسرار" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، أن الشارع المصري كان يرى مصر تضيع أمام عينيه، لكن لا يمكن محو هوية الدولة المصرية وتغيير شخصيتها، ووجه مصر تغير بالكامل خلال 9 سنوات بإرادة الشعب.

وتابع رئيس مجلس الوزراء الأسبق، أن الرئيس السيسي كان لديه رؤية قوية لإدارة موارد المياه واستطاع تنفيذ أكبر مشروع تنقية مياه في العالم بمنطقة بحر البقر، كما واجه مشكلات العشوائيات والإسكان، وأصبح هناك مشروعات للإسكان، ونهضة حضارية في كل ربوع مصر.

وأردف إبراهيم محلب، أن الشعب المصري أصبح الآن لديه أمل في الغد، ويلمس التغيير الكبير الذي جرى في مختلف المجالات؛ لأن ثورة 30 يونيو أعادت الأمل من جديد لمصر والمصريين، مشيرا إلى أنه لو كانت هناك مسابقة في التنمية لحصلت مصر على مداليات ذهبية في المشروعات القومية التي استطاعت تحقيقها.

وأكد رئيس مجلس الوزراء الأسبق، أن التجربة التنموية المصرية، أصبحت قدوة ملهمة للشعوب الأخرى، والنموذج الذي قدمه الرئيس عبد الفتاح السيسي تحتذي به الدول الراغبة في تحقيق التنمية لشعوبها. 

عاجل