رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بمتابعة شخصية للرئيس.. طريق الساحل الشمالي قيد التطوير وتزويده بالخدمات والإرشادات المرورية

نشر
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

جهود كبيرة تبذلها الأجهزة المعنية في الدولة، خلال الوقت الجاري، للانتهاء من تطوير طريق الساحل الشمالي، بما يتوافق مع المعايير والمقاييس الدولية في إنشاء الطرق، التي تتبعها الحكومة منذ 8 سنوات في إنشاء وتطوير شبكة الطرق القومية، التي تربط بيع جميع محافظات وربوع الوطن، وتخدم أهداف المشروعات الصناعية والزراعية، بما يحقق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة التي تسعى الدولة للوصول إليها بحلول عام 2030 (رؤية مصر 2030).

وتحدث الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن الأعمال الإنشائية الجارية لتطوير طريق الساحل الشمالي، لافتًا إلى متابعته الشخصية لآراء وملحوظات المواطنين بشأن الطريق.

أبرز المعلومات عن تطوير الساحل الشمالي

1- يتم تطوير ورفع كفاءة طريق الساحل الشمالي من الكيلو 101 إلى 156.

2- من المقرر أن يصبح يشمل الطريق 6 حارات مرورية للطريق الرئيسي، و4 حارات للطريق الداعم (طريق الخدمة).

3- يحتوي الطريق على إنشاء 9 كباري دورانات لتفادي التقاطعات المباشرة.

4- كباري الدورانات بطريق الساحل الشمالي مُزود بـ4 مطالع و4 منازل لخدمة الاتجاهين.

5- من المقرر تزويد الطريق بشبكة كاميرات مراقبة ورادارات ثابتة ومتحركة ولوحات إرشادية كبيرة.

6- لم يتم الانتهاء من تطوير الطريق حتى الآن.

طريق الساحل الشمالي

طريقة السير على كباري الدورانات

ويمكن لقائد السيارة السير عبر مطلعين هما طريقا الداعم أو الرئيسي، ليكون أمامه 4 اختيارات هي منزل الطريق الداعم، أول منزل الطريق الرئيسي في ذات الاتجاه، أو منزل الطريق الداعم في الاتجاه المعاكس، أو منزل الطريق الرئيسي في الاتجاه المعاكس.

متابعة الرئيس السيسي لتطوير طريق الساحل الشمالي

وخلال جولته التفقدية، اليوم الجمعة، لمتابعة الأعمال الإنشائية لتطوير عدد من الطرق والمحاور في القاهرة الكبرى، تحدث الرئيس السيسي عن أعمال التطوير الجارية في طريق الساحل الشمالي، بعد الشكاوى التي وردت من عدد من المواطنين عن عدم تنظيم الطريق وغياب المراقبة المرورية واللوحات الإرشادية مما يهدد حياة المسافرين.

وأكد الرئيس السيسي، أنه لم يتم الانتهاء بعد من تطوير الطريق بالكامل وبشكل نهائي، بما يشمل كل الأعمال الفنية وتزويده بالخدمات والإرشادات المرورية اللازمة لتنظيم حركة السيارات، ليكون بذلك أبلغ رد على التشكيك المتعمد والمغرض في المشروعات التنموية.

وشدد الرئيس السيسي على أهمية عدم الانسياق وراء التشكيك المتعمد المغرض من بعض الأطراف، التي تسعى دائمًا إلى تشويه الجهود التنموية الضخمة المبذولة على مستوى الجمهورية.

عاجل