رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فنان مصري يرسم لوحتين تشكيليتين تقديرًا لمملكة البحرين

نشر
البحرين - صورة أرشيفية
البحرين - صورة أرشيفية

قام الفنان التشكيلي المصري فاروق مصطفى برسم لوحتي تصوير زيتي عن مملكة البحرين تأكيدا على عمق الروابط والعلاقات المتميزة التي تجمع بين مصر ومملكة البحرين، وتقديرا للملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين والحكومة والشعب البحريني الشقيق في دعم مصر.

وأكد الفنان فاروق مصطفى -في تصريح وزعته سفارة البحرين بالقاهرة اليوم الخميس- أنه حرص على أن يقدم في إحدى لوحاته المزج بين الماضي العريق لمملكة البحرين وتراثها المميز لحضارة دلمون العريقة مع التطور الذي تشهده في كافة المستويات، حيث عبر عن ذلك برمزية مراكب الصيد والنهضة الحضارية والمعمارية الهائلة التي يلمسها كل من يزور المنامة.

‎ ولوحة أخرى، قدمها بورتريه للملك حمد بن عيسى، تقديرًا لدوره الرائد والمحوري في الوطن العربي والعالم أجمع لنشر التسامح وثقافة السلام والتعايش السلمي وتعزيز العمل العربي المشترك، وجهوده الملموسة في بناء المواطن العربي.

ويعتزم الفنان فاروق مصطفى إقامة معرضه الفني الجديد خلال الفترة المقبلة بمملكة البحرين، الذي يتضمن مجموعة من اللوحات التشكيلية المستوحاة من البيئة العربية والمظاهر التراثية والفولكلورية الأصيلة، وذلك من خلال التعاون مع هيئة البحرين للثقافة والآثار برئاسة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، ورئيس المجلس الوطني للفنون الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة، وجمعية "البحرين للفنون التشكيلية" برئاسة الشيخة مروة بنت راشد آل خليفة، ومحافظ العاصمة الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة.

يذكر أن الفنان فاروق مصطفى ينتمي إلى المدرسة التأثيرية في الفن التشكيلي، التي تتميز ببروز ضربات الفرشاة على اللوحة، وهي مدرسة الفنان العالمي الراحل فان جوخ، إذ مزج الفنان أعماله بين المعاصرة والتأثير التقليدي وجرأة التناول.

‎ ومؤخرا، قدم الفنان التشكيلي فاروق 86 لوحة فنية يستعيد فيها الفنان عبق الماضي، والتراث المصري والخليجي القديم، مستوحاة من التراث القديم، والبيئة المصرية والخليجية والعالمية الأوروبية.

‎ والفنان فاروق مصطفى يعد من جيل التشكيليين الرواد، وهو من مواليد يناير 1945، وحاصل على بكالوريوس فنون وتربية.

عاجل