رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ثورة 30 يونيو.. أطاحت بالإخوان وأعادت الحياة الكريمة للمصريين

نشر
ثورة 30 يونيو
ثورة 30 يونيو

تحتفل مصر اليوم، بالذكرى التاسعة لـ « ثورة 30 يونيو »، ثورة تصحيح مسار ثورة 25 يناير 2011، والتي استطاع من خلالها المصريون، كتابة النهاية لـــ جماعة الإخوان الإرهابية، ومحو آثارهم بعيداً عن حكم البلاد.

وخرج المصريون، بما يتوافق اليوم مع الذكرى التاسعة لـ ثورة 30 يونيو 2013 – 30 يونيو 2022، والتي تصدى فيها جموع المصريين، من خلال التجمعات والاحتشاد بـ ميدان التحرير وأمام قصر الاتحادية وجميع ميادين مصر بشكل عام.

 ونجحت حركة تمرد ، فى قيادة الشعب في تظاهراته، والحصول على توقيعات 23 مليون مواطن مصري، بهدف تحريك الرأي العام، والتركيز على أهمية التكاتف والتعاون، لخلع المعزول محمد مرسى، والقضاء على فكرة حكم «جماعة الإخوان الإرهابية» للبلاد، والدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة.

ميدان التحرير والمتظاهرين ضد حكم الإخوان 

وفي الأول من يوليو 2013، أصدر، الفريق أول عبدالفتاح السيسي ، وزير الدفاع آنذاك، بيانًا عدد فيه حجم معاناة الشعب المصري، من الظروف المحيطة والخطر، وأمهلت القوات المسلحة، خلال البيان مهلة 48 ساعة للجميع، حتى نجحت ثورة 30 يونيو في عزل الرئيس محمد مرسى، والقضاء على حلم الإخوان بالوصول لمنصب سدة الحكم في 3 يوليو عام 2013.

وحاول الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ توليه حكم البلاد في 8 يونيو 2014، تطبيق عبارة «رئيساً لكل المصريين»، بهدف مواجهة كافة التحديات والمخاطر التي تترصد البلاد، والقضاء على كافة تهديدات السلم والأمن والاستقرار، وتغيير معاناته المستمرة منذ أكثر من 30 عاماً نحو الأفضل.

ثورة 30 يونيو ثورة شعب 

إنجازات الدولة بعد ثورة 30 يونيو

ونجح الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال توليه حكم البلاد، بعد ثورة 30 يونيو فى إحراز التقدم الملحوظ، وبخاصة على جميع المجالات، بهدف رفع مستوى معيشة المواطن، والقيام بعدة إجراءات إصلاح اقتصادي، إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، تحسين خدمات الصحة، التعليم، الإسكان، شبكة الطرق، النقل والحماية الاجتماعي، وغيرها من المجالات المختلفة، والتي تهدف إلى تحقيق التنمية وبناء الإنسان

الرئيس عبد الفتاح السيسي 

مبادرة حياة كريمة 

وحرصت الدولة، على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة، من خلال تطوير المناطق العشوائية، بعد  ثورة 30 يونيو ، بطرح من المبادرة الرئاسية الضخمة، «حياة كريمة»، والتي أطلقها الرئيس السيسي في يناير 2019، بهدف تحسين خدمات 58 مليون مواطن مصرى على مستوى 4741 قرية، بتكلفة تقديرية 700 مليون جنيه على مستوى 26 محافظة بالجمهورية، والعمل على تغيير حياة المصريين للأفضل وتحسين ظروف معيشتهم.

مبادرة حياة كريمة 

إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بأن يكون، اليوم الخميس، الموافق 30 يونيو 2022 إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، مع استمرار أعمال الامتحانات في مواعيدها، وذلك بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو.

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء
عاجل