رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ دمياط تشهد فعاليات عدد من الأنشطة بالمدينة الآمنة للنساء في عزبة البرج

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، عدد من الفعاليات بالمدينة الآمنة للنساء بمدينة عزبة البرج، وذلك ضمن الأنشطة التي يتم تنفيذها بشكل دوري بالمدينة اتساقًا مع ما تستهدفه ألمحافظة من رؤى لتقديمه كافة الخدمات للسيدات ولأطفالهم، بالشراكة مع المجلس القومي للمرأة ووحدة تكافؤ الفرص ومكتبة مصر العامة.
وتضمنت تلك الفعاليات تفقد معرض منتجات "ست الدار" الذي ضم عدد من المنتجات اليدوية والغذائية أنتجها السيدات المشاركات، وكذلك معرض الفنون التراثية الذي يُقام تحت رعاية مديرية الشباب والرياضة، وعدد من الأنشطة التي استهدفت تعزيز مشاركة ودمج ذوى الهمم من ورش لتعليم الرسم وحفل تضمن مسرح عرائس وفقرات فنية.
وأشادت الدكتورة منال عوض بما شاهدته من مبادرات احتضنتها المدينة، لتحقق التكامل بين الأنشطة المختلفة التي تخدم السيدات والأطفال على حد سواء ،مشيدة أيضا بما شاهدته من أعمال فنية ومنتجات انتجها أبناء وبنات دمياط.
وأشارت إلى أن مشروع "مدن آمنة وأماكن عامة خالية من العنف ضد النساء والفتيات" والذي تم تنفيذه بمحافظة دمياط بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة وبتمويل من هيئة الأمم المتحدة للمرأة، قد تم عرض محاوره وأهدافه بمجلس المحافظين بجلسته المُنعقدة الأسبوع الماضي، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والذي أشاد بالجهد المبذول في هذا المشروع المهم، الذي حصلت من خلاله دمياط على جائزة اليونسكو لمدن التعلم.
وأضافت أن رئيس الوزراء قد كلف بتعميم هذه التجربة على باقي المحافظات، وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي في هذا الشأن.
 

عاجل