رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مشروعات النواب» تبحث المعوقات التي تواجه المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالإسماعيلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

استقبل المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، صباح اليوم الأربعاء، وفد لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصِغر بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد كمال مرعى رئيس اللجنة. 

و ذلك بحضور اللواء هشام الطويل السكرتير العام المساعد للمحافظة، ومستشاري وزير التنمية المحلية للشئون القانونية، و النائب محمد طلبة عضو مجلس النواب عن المحافظة، و رئيس هيئة التنمية الصناعية، و مدير عام فرع جهاز تنمية المشروعات بإقليم القناة و سيناء . 

و تأتي تلك الزيارة في إطار سلسلة الزيارات التي تقوم بها اللجنة؛ لتفقد المجمعات الصناعية بمحافظة الإسماعيلية؛ للتعرف على ما يتم بها من أعمال، والوقوف على المعوقات التي تواجه تفعيل القانون رقم ١٥٢ لسنة ٢٠٢٢ الخاص بتنمية المشروعات المتوسطة و الصغيرة و متناهية الصغر. 

وفى مُستهلِّ الزيارة، عقد لقاء موسع بأحدى المصانع بقرية البياضية بمركز و مدينة القنطرة غرب، حيث استمعت لجنة المشروعات لاستفسارات و شكاوى أصحاب المشروعات و المصانع بعدد ١٦ مصنع بالقرية و المتعلقة بالتراخيص من أجل تصدير منتجاتهم للأسواق العالمية . و من جانبه أشار رئيس لجنة المشروعات بمجلس النواب، إلى أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتسهيل كافة الإجراءات؛ لتوفيق أوضاع مثل هذه المشروعات من أجل دعم الاستثمار المصري، و زيادة حجمه. مضيفًا أن الدولة المصرية تمنح رخصة تشغيل نشاط لحين توفيق أوضاع المصنع، حيث أن هذه الرخصة لا يمكن إلغائها إلا في حالة إنتاج المصنع لمواد تضر بالبيئة أو تقرير بالضرر . كما أوضح " مرعى " الإجراءات التي تقدمها الدولة المصرية، و التسهيلات الضريبية لأصحاب المصانع؛ من أجل التوسع في النشاط و تقليل الاستيراد . و من جانبه رحَّب نائب محافظ الإسماعيلية بأعضاء اللجنة علي أرض المحافظة. حيث أن المحافظة تسعى دائمًا لتسهيل كافة الإجراءات للمستثمرين من أجل خلق مناخ جيد للاستثمار بالمحافظة. و خلال الزيارة تفقدت اللجنة مصنعًا لإنتاج حقائب السفر و الهاند باك، و قد وجَّه النائب "مرعى" صاحب المصنع بالتأكد من جودة المنتج و صلابته و تسجيل العلامة التجارية الخاصة بالمصنع من أجل إنتاج منتج منافس للمنتجات العالمية . كما قامت اللجنة بزيارة أكبر مصنع لإنتاج الأحذية و الأحذية الرياضية، برأس مال ٢ مليون جنيه و بمساحة ٤٨٥٠ و يوفر فرص عمل عديدة للشباب .

عاجل