رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأحد المقبل.. مشاركة مصرية في احتفالية إربد عاصمة للثقافة العربية

نشر
احتفالية إربد عاصمة
احتفالية إربد عاصمة للثقافة العربية 2022

تشارك مصر في احتفالية إربد عاصمة للثقافة العربية 2022، من خلال إقامة أيام ثقافية متنوعة تبدأ من يوم الأحد المقبل وتنتهي مساء الأربعاء المقبل.
وذكرت وكالة أنباء الأردن (بترا) أن المشاركة المصرية تعد الأكبر في الأيام الثقافية المقامة ضمن الاحتفالية، ويسبق حفل افتتاحها الذي يقام يوم الاثنين المقبل برعاية وزيرة الثقافة الأردنية هيفاء النجار وحضور السفير المصري في عمان محمد سمير.
وأشارت (بترا) إلى أن فعاليات يوم الأحد تشتمل على: عرض مسرحية فريدة على مسرح مركز إربد الثقافي، وعروض فنية لأوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي في جامعة جدارا، وعرض فني للفرقة القومية للفنون الشعبية المصرية في جامعة اليرموك، في حين تستضيف بلدية إربد يوم الاثنين ندوة عن أدب المرأة العربية تتناول فيها الروائية سلوى أحمد بكر الطلب، كتابة المرأة في مصر، فيما تتحدث الدكتورة ضحى مصطفى عاصي عن إبداع المرأة العربية من خلال روايتها غيوم فرنسية.
وأوضحت أن حفل الافتتاح الرسمي الذي يقام على مسرح مركز اربد الثقافي الرئيسي يتضمن كلمتين لوزيرة الثقافة الأردنية هيفاء النجار، ولرئيس الوفد المصري، وعرضا موسيقيا للفرقة القومية للفنون الشعبية، وآخر موسيقيا لفرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي، ويسبق حفل الافتتاح الرسمي إقامة معرضين للخط العربي والحرف اليدوية المصرية.
وتتواصل فعاليات الأسبوع الثقافي المصري، يوم الثلاثاء، بندوة عن الرواية والقصة القصيرة في فرع نقابة المهندسين بلواء الرمثا يشارك فيها الدكتور خيري محمد دومة، في حين يتناول الكاتب منير عتيبة القصة القصيرة جدا في الأدب الأردني "حسين دعسة نموذجا"، في حين تقدم الفرقة القومية الشعبية عرضا جديدا في مركز زوار أم قيس بنفس التوقيت، في الوقت الذي يجري فيه تقديم عروض أفلام على خشبة مسرح الكندي بجامعة اليرموك.
ويختتم الوفد المصري مشاركته بالاحتفالية، يوم الأربعاء، بعرضين واحد لفرقة أوبرا الإسكندرية في جامعة اليرموك، والآخر للأفلام بلواء بني كنانة.
 

عاجل