رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق مهرجان التمور بأسوان بداية أكتوبر المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أعلن المجلس التصديري للصناعات الغذائية تنظيم مهرجان التمور بمحافظة أسوان بداية شهر أكتوبر المقبل بالتعاون مع جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي.


وأشار المجلس - في بيان اليوم الأربعاء - إلى أنه تم عقد لقاء مع ممثلي جائزة خليفة الدولية لتحديد الرؤية الاستراتيجية للتعاون بين الجانبين وتخطيط عدد من الأنشطة الترويجية لقطاع التمور المصري والتركيز على مصنعات التمور.


وأضاف أن مصر تعد أكبر منتج في العالم للتمور بنسبة تتعدى 18% من حجم الانتاج العالمي، في حين أن إجمالي صادرات التمور المصرية لا تتعدى 50 مليون دولار في عام 2021، مؤكدا أهمية وضع استراتيجية واضحة لمصنعات التمور تتوافق مع خامات التمورالمصرية وإضافة قيمة لاستغلال الفائض الكبير في الإنتاج المحلي.


وأوضح أنه خلال اللقاء تم استعراض تطور صادرات التمور المصرية وأنشطة لجنة التمور بالمجلس وأهم مصنعات التمور، ورؤية المجلس لتنمية صادرات مصنعات التمور المصرية بجانب مناقشة مقترحات التعاون مع جائزة خليفة الدولية فى وضع إستراتيجية لمصنعات التمورالمصرية تغطي كافة مراحل سلسلة القيمة، بداية من الأصناف المصرية المتوفرة بكثرة سواء الرطبة، النصف جافة أو الجافة حتى الأسواق المستهدفة وآليات اختراق تلك الأسواق. 


وخلال اللقاء، عرض المجلس عينات للتمور المصنعة من بعض الشركات المصرية المتميزة في إضافة القيمة للتمور لمنتجات مثل مسحوق التمر والتمر المحشي والمغطى بالشكولاتة والمعمول والمخبوزات المصنعة من التمور، ومربى التمر وهريس التمر ودبس التمر وغيرها من المنتجات.
 

عاجل