رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تراجع حالات الغش لانضباط العملية الامتحانية خلال اختبار اللغة الثانية للثانوية العامة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أشاد عبد الرؤوف علام رئيس مجلس الأمناء والأباء والمعلمين على مستوى الجمهورية بحسن انضباط العملية الامتحانية خلال أداء طلاب الثانوية العامة اختبار اللغة الثانية اليوم الثلاثاء، والتشديد على تفتيش الطلاب أمام اللجان.


وقال علام -في بيان- إن هذه الإجراءات أدت لتراجع حالات الغش إلى 9 حالات فقط بعد أن كانت 12 حالة في امتحان اللغة العربية، وذلك يعد رقمًا ضئيلا من بين 708 آلاف طالب وطالبة في امتحان الثانوية العامة هذا العام.


وقالت غرفة العمليات الرئيسية لمجلس الأمناء والأباء والمعلمين إنها تلقت عددًا من شكاوى الطلاب وأولياء الأمور لعدم وجود مراوح أو تهوية جيدة باللجان رغم حرارة الجو، مطالبة بتنفيذ قرار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بتشغيل مراوح "الاستاند" وليس مراوح السقف حفاظًا على الطلاب وتوفير الجو المناسب لأداء الامتحانات.


كما طالبت بضرورة متابعة الوزارة لتنفيذ قرار الدكتور طارق شوقي بتوفير مراوح داخل اللجان ومنع التأخير غير المقبول حاليا فى توفير المراوح بعدد من اللجان.


وأدى صباح اليوم طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية الامتحان بمادة اللغة الأجنبية الثانية، كما أدى طلاب الثانوية العامة المكفوفين الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى ورقة أولى، وأدى طلاب الثانوية العامة مدارس المتفوقين STEM الامتحان في مادة "اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات فى اللغة الإنجليزية".


كان المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين قد خصص رقمين عبر تطبيق الواتس آب (01065125739) والرقم الثاني (01065125916) لتلقي أي شكاوى من الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين والعمل على سرعة حلها بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم وجميع المديريات التعليمية بالمحافظات.

عاجل