رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في ذكرى استشهاده.. المستشار هشام بركات سيف على رقاب الإرهابيين

نشر
هشام بركات
هشام بركات

تحل اليوم، ذكرى اغتيال الشهيد المستشار هشام بركات، على يد جماعة الإخوان الإرهابية في مثل هذا اليوم من عام 2015، وقبل احتفال المصريين بيوم واحد من ثورة 30 يونيو التي أزاحت كابوس الجماعة من حكم مصر، وأنهت فترة احتلالهم للبلاد، التي دامت لمدة عام كامل رفضت فيها جموع الشعب حكم المرشد.

هشام بركات

وكان المستشار هشام بركات من رموز ثورة 30 يونيو، وهو يتصدى من خلال عمله لمخططاتهم الإرهابية، ويصبح بمثابة الشوكة في ظهر الجماعة؛ ما جعله العدو الأول للجماعة الإرهابية التي سعت للتخلص منه من خلال جريمة مكتملة هزت وجدان المصريين في ذلك اليوم الحزين من عمر الوطن.

قصة اغتيال المستشار هشام بركات

حين تحرك الموكب الخاص بـ المستشار هشام بركات من منزله بشارع عمار بن ياسر بالنزهة قاطعًا مسافة حوالى 200 متر انفجرت سيارة ملغومة كانت موجودة على الرصيف، وأجريت له عملية جراحية؛ لكنه فارق الحياة بمستشفى النزهة الدولى.

هشام بركات

وجاء اغتيال المستشار هشام بركات بعد صدور سلسلة أحكام قضائية قاسية خلال الأشهر الأخيرة على قادة جماعة الإخوان، فيما أعاد حادث اغتيال النائب العام هشام بركات إلى الأذهان حادث اغتيال المستشار أحمد الخازندار أمام بيته في حلوان يوم 22 مارس 1948 على يد جماعة الإخوان؛ بعد إصداره حكما ضد مجموعة من كوادرهم بالإسكندرية، وبعد قرابة الشهر من دعوة "ولاية سيناء" ذراع تنظيم الدولة الإسلامية في مصر، أتباعها إلى مهاجمة القضاة إثر تنفيذ حكم الإعدام في ستة أفراد من عناصرها.

مسيرة المستشار هشام بركات 

  • ولد المستشار هشام بركات في  21 نوفمبر 1950 وتخرج في كلية الحقوق جامعة القاهرة عام 1973؛ ليتم تعيينه وكيلًا للنائب العام حتى أصبح رئيسا بمحكمة الاستئناف.
هشام بركات
  • انتدب المستشار هشام بركات رئيساً للمكتب الفنى والمتابعة بمحكمة استئناف الإسماعيلية وقت نظر قضية محاكمة المتهمين في قضية أحداث استاد بورسعيد.
  • تولى المستشار هشام بركات قضية هروب المساجين من سجن وادى النطرون، ومن بينهم الرئيس المعزول محمد مرسى، قبل انتدابه رئيسا للمكتب الفنى بمحكمة استئناف القاهرة وخلال عمله كنائب عام أصدر قرارات كفض اعتصام رابعة، وإحالة محمد مرسى لمحكمة الجنايات، والتحفظ على أموال عدد من قيادات الجماعة.
  • شغل المستشار هشام بركات هشام بركات موقع النائب العام في الفترة من 10 يوليو 2013 حتى اغتياله.
عاجل